عاجل

واحد وسبعون قتيلا و6 ناجين في تحطم طائرة في كولومبيا بينهم فريق برازيلي لكرة القدم

واحد وسبعون قتيلا ضحايا تحطم طائرة كانت تقل سبعة وسبعين شخصا نجا ستة منهم بأعجوبة في كولومبيا، بعدما تبين أن أربعة ركاب ممن وردت أسماؤهم على قائمة الرحلة لم يستقلوا…

تقرأ الآن:

واحد وسبعون قتيلا و6 ناجين في تحطم طائرة في كولومبيا بينهم فريق برازيلي لكرة القدم

حجم النص Aa Aa

واحد وسبعون قتيلا ضحايا تحطم طائرة كانت تقل سبعة وسبعين شخصا نجا ستة منهم بأعجوبة في كولومبيا، بعدما تبين أن أربعة ركاب ممن وردت أسماؤهم على قائمة الرحلة لم يستقلوا الطائرة.

الطائرة التي تحطمت في منطقة إلغوردو الجبلية في دائرة لا أونيون على بعد حوالي خمسين كيلومترا من مدينة ميدليين شمال غرب كولومبيا كان من ضمن ركابها فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم.

الطائرة التشارتر من طراز بريتيش ايروسبيس146 التابعة لشركة “لاميا” البوليفية، أقلعت من ساو باولو البرازيلية وتوقفت لفترة في سانتا كروز دي لا سييرا في بوليفيا قبل أن تتجه في رحلة نحو كولومبيا، قبل أن تتحطم بعد “أعطال كهربائية“، بحسب نداء الاستغاثة الذي كشف عنه المتحدث باسم هيئة الطيران المدني.

ألفريدو بوكانيغرا، مدير الطيران المدني:“في هذه الأنواع من التحقيق لا يمكننا تجاهل أسباب أخرى (بغض النظر عن النتائج الأولية التي تشير إلى أن الطائرة تحطمت بسبب عطل كهربائي). شهادة الناجين ستكون ذات قيمة لمعرفة عوامل أخرى. لكننا ذاهبون الى التحقيق، والذي نأمل في المقابل أن يكون مغايرا لحوادث الطيران الأخرى التي وقعت في أماكن بعيدة، هنا نعرف موقع الحادث.”

ولم يفلح فريق الإنقاذ في الوصول لمكان سقوط الطائرة سريعا بسبب سوء الأحوال الجوية، لإسعاف الناجين من هذه الكارثة الجوية، وأعلنت البرازيل الحداد ثلاثة أيام على روح الضحايا.