عاجل

تقرأ الآن:

اليمن: الأمم المتحدة تنتقد تشكيل الحوثيين لحكومة خاصة بهم


اليمن

اليمن: الأمم المتحدة تنتقد تشكيل الحوثيين لحكومة خاصة بهم

قيام المتمردين الحوثيين الإثنين الماضي بتشكيل حكومة انقاذ وطني خاصة بهم لم يلق ترحيب الأمم المتحدة، مبعوثها الخاص إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد قال إنّ تشكيل الحوثيين وحلفائهم السياسيين لحكومة جديدة لا يساعد البلاد أو عملية السلام.

لكن في العاصمة صنعاء كان الترحيب واسعا بهذه الحكومة برئاسة عبد العزيز بن حبتور محافظ عدن السابق والمشكلة من اثنين وأربعين وزيرا ووزيرة.

محمد العلافي، أحد سكان صنعاء قال:“كان لابد من تشكيل الحكومة ولابد من الوقوف مثلما صمدنا لسنتين تقريبا لذلك كان لابد من تشكيل حكومة، اليمن بلد غني بالرجال والمثقّفين وكل الذين هم على دراية بكل ما يجب القيام به لصالح هذا الشعب.”

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اتّهم المتمردين الحوثيين بتقويض اي فرصة للسلام من خلال الانفراد بتشكيل حكومتهم داعيا المجموعة الدولية الى ادانة هذا المسعى وتحميل عناصر الميليشيات مسؤولية انهيار جهود السلام.

ميدانيا لا تزال المعارك مستمرة في عدة جبهات بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس هادي والتي يدعمها التحالف العربي بقيادة السعودية.

الحرب المستمرة في اليمن منذ عشرين شهرا خلّفت أكثر من سبعة آلاف قتيل وحوالي سبعة وثلاثين ألف جريح حسب منظمة الأمم المتحدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

محكمة فرنسية تقضي في قضية الاعتداء على مسؤوليْن تنفيذييْن في "إير فرانس"