عاجل

تقرأ الآن:

العائلات البرازيلية تبكي ضحايا حادثِ تحطمِ الطائرة في كولومبيا


البرازيل

العائلات البرازيلية تبكي ضحايا حادثِ تحطمِ الطائرة في كولومبيا

وقفات تذكارية أقيمت في مختلف أرجاء العالم ترحماً على أعضاء فريق “شابيكوينس” البرازيلي لكرة القدم الذين قضوا في تحطم طائرة الثلاثاء في كولومبيا. وفي مقر الفريق بمدينة شابكو البرازيلية، تجمعت أسر ضحايا ومشجعو الفريق لتأبين اللاعبين المتوفين.

والدة حارس المرمى، دانيلو، الذي توفي وهو في طريقه إلى المستشفى قالت: “قلبي ينفطر من الحزن. الأمر في غاية الصعوبة. لم أتوقع يوماً أن أمر بمحنة مماثلة”. وقالت صديقة كابتن الفريق : “لاأصدق ماجرى. لقد كلّمني قبل أن تقلع الطائرة. بعد ذلك لم أسمع صوته مجدداً”.

تلفزيون “غلوبو” البرازيلي اختتم نشرته المسائية الثلاثاء بالتصفيق داخل قاعة الأخبار في مقره بمدينة ريو دي جانيرو، ترحماً على أرواح الصحافيين الذين قتلوا في الحادث، وهم يؤدون عملهم، ومن بينهم ثلاثة مراسلين يعملون في المحطة.

كارلوس أوغوستو، قريب الصحافي غويلهيرم ماركيز، قال أمام كاميرات الإعلام: “إنها لحظات محزنة لنا جميعاً. نحن متأثرون بعد أن راعنا الخبر. نسأل الله العون لتجاوز هذه الأوقات العصيبة”.

الأصدقاء و الأقارب أقاموا قداساً لطلب الرحمة للضحايا بالقرب من أحد أكثر معالم البرازيل شهرة. الخدمة الروحية جرت في كنيسة صغيرة، عند قاعدة تمثال “المسيح الفادي” الشهير المطل على مدينة ريو دي جانيرو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية: المعارضة عازمة على إقالة الرئيسة