عاجل

عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "قائمة ماما": العيش في جوّ الحب والذكريات


سينما

فيلم "قائمة ماما": العيش في جوّ الحب والذكريات

“قائمة ماما” أو “مامز ليست” فيلم يروي قصة أمّ تصاب بداء السرطان، فتقوم بتحضير قائمة من الأمنيات إلى عائلتها على أمل تحقيق ما كانت تتمناه بعد وفاتها. الفيلم مقتبس عن قصة واقعية وقد قام بإخراجه نييل جونسون وهو من بطولة إميليا فوكس وراف سبال.

“بالطبع تأثرت على الفور بهذه القصة، وفكرت بأنه شرف كبير لي بأن ألعب دور كايت وهي أيضا مسؤولية كبيرة بأن تدور الأمور بشكل جيد بالنسبة لسينج زوجي والأولاد وعائلة كايت وكل معارفها. ولكني شعرت أنني كنت بين أيدي أمينة لأنّ نييل يعرف العائلة، كما أنّ سينج والأطفال كثيرا ما حضروا معنا خلال عملية تصوير الفيلم“، قالت الممثلة إميليا فوكس.

وقد سبق لمخرج الفيلم نييل جونسون أن تعرف على عائلة “غرين” التي تعيش بنفس المدينة حيث تدور أحداث الفيلم. جونسون كتب سيناريو الفيلم على أساس كتاب نشر في ألفين واثني عشر وحقق مبيعات كبيرة.

“ما بدأ بتعليمات بسيطة مثل ناول الدواء لإبننا بسبب مرضه تحول إلى أمر كبير مع الأفكار والذكريات والأشياء التي كانت تقوم بها. كانت تعطيه إذنا للمضي قدما، تعطيه الأدوات الضرورية التي عليه استخدامها، وماذا كانت ستقول لإبنها عندما تذهب به إلى المدرسة. أشياء لم تعد تستطيع قولها وكتبتها لمنحهم النصائح“، قال المخرج نييل جونسون.

سانت جون غرين أرمل كايت الذي نشر القائمة التي تركتها زوجته قبل وفاتها أكد أنه فخور بالرسالة التي ألهمت السينما. سانت جون غرين قال: “أعتقد أنها قد تكون مرتبكة جدا بسبب هذه الضجة، التي أحدثتها القائمة الصغيرة التي تركتها. ولكني أعتقد أنها ستندهش عند رؤيتها لتأثر الكثير من الناس، وهنا في الحقيقة تكمن قوة هذه القصة”.

“قائمة ماما” لنييل جونسون يعرض في صالات السينما البريطانية منذ نهاية نوفمبر-تشرين الثاني.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أنا بولت" يروي مسيرة العداء "الصاعقة"

سينما

أنا بولت" يروي مسيرة العداء "الصاعقة"