عاجل

تقرأ الآن:

الصين تبني سفينة تحاكي تايتانك


الصين

الصين تبني سفينة تحاكي تايتانك

في مقاطعة شيخوان جنوب غرب الصين بدأ الاربعاء البناء الرسمي لسفينة بنفس حجم سفينة تايتانك، بعد زرع عارضة السفينة في مراسيم جرت بهذه المناسبة.
وعلى طول نهر قيجيانغ بمقاطعة داينغ في شيخوان تقوم مجموعة الاستثمار “ستار إنيرجي” ببناء السفينة تحت عنوان “منتجع سبع نجوم للسياحة والثقافة العالمية- رومانديسي”. “لماذا نبني هذا في الصين؟ بالواقع لانه مع تايتانك نحن نقدم شيئا لكل الانسانية، ليس الامر يتعلق بامتلاك دولة واحدة له، الولايات المتحدة عملت فيلم “كونغ فو باندا” وهو امر شائع، الامر نفسه مع فيلم “مولان“، بالنسبة للصين فان تيتانك تمثل شيئا ذا قيمة عالمية”.
وعلى الرغم من شهرة فيلم تيتانك الذي انتج في العام 1997 فان معظم القرويين الذين يعيشون في موقع البناء لم يسمعوا بالسفينة قبل أن تختار الشركة المكان، فرح السكان المحليون بالمشروع لكنهم ايضا يخشون اجبارهم على ترك المكان.
تقول احدى السيدات التي تسكن المنطقة: “ان لم نجبر على ترك المكان سيكون جيدا لنا، وقد تعود علينا وعلى الناس بالنفع من خلال الاعمال، لكن في حال غادرنا لن يكون امرا جيدا، ولن يوفروا لنا تعويضا كافيا للذهاب”.
ومن المتوقع أن تنتهي أعمال البناء في نهاية سنة 2017 بدل التاريخ الذي حُدد في السابق وهو تشرين الأول أكتوبر من هذا العام.
ويهدف مصممو المشروع الى ان تكون السفينة أكثر من مجرد كونها متحفا يحاكي سفينة التايتانيك الحقيقية والفيلم الذي أنتج حولها عام 1997 والذي أصبح علامة فارقة في دنيا السينما.
المدير التنفيذي للشركة يقول إن تكلفة المشروع الحالية تفوق ما كان المبلغ الذي تم تقديره في البداية والمقدر ب 165مليون دولار لكنه لم يكشف عن التكلفة الجديدة لبناء التايتانيك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

نقل رماد كاسترو إلى مثواه الاخير في سانتياغو دي كوبا