مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

النمسا: المتطرفون هل يجب ان يتقاضى المسلمون راتب عيد الميلاد ؟


اقتصاد

النمسا: المتطرفون هل يجب ان يتقاضى المسلمون راتب عيد الميلاد ؟

سنوياً الحكومة النمساوية تمنح موظفيها والعاملين على اراضيها راتب شهر اضافي بمناسبة عيد الميلاد.

على صفحة فايسبوك لاحدى النقابات العمالية وهي من اليمين المتطرف، طرح سؤال جاء كالاستفتاء وهو إن كان يجب استثناء المسلمين من الحصول على هذا الراتب الاضافي. سؤال اثار جدلاً واسعاً في البلاد واستنكاراً فاتهمت النقابة القريبة من الحزب اليميني المتطرف اف.بي.او. بالعنصرية التي سبقت النازية والتي وجدت طريقاً لها في البلاد آنذاك.

أمر دفع النقابة لالغاء هذا السؤال.

لكن ذلك يأتي قبل الانتخابات الرئاسية المتوقعة في الرابع من الشهر الجاري، ويتنافس فيها المرشح المستقبل الكسندر فان در بيلن الذي كان سابقاً زعيماً للخضر، وزعيم حزب اف.بي.او. اليميني المتطرف نوربرت هوفر.

الموظفون والعاملون النمساويون يتقاضون سنوياً 14 شهراً بدلاً من 12 شهراً. احدهما من اجل تمضية العطلات والآخر من اجل عيد الميلاد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

تسارع النمو في ايطاليا وآثاره قد تكون ايجابية لرينزي في استفتاء الاحد