مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

بدأ رماد الزعم الكوبي الراحل فيدل كاسترو الأربعاء رحلة تستمر أربعة أيام في كوبا وسط هتاف آلاف الأشخاص الذين احتشدوا لوداع “القائد الأعلى”.

بعد يومين من التكريم في ساحة الثورة في هافانا، نقل رماد كاسترو الذي وضع في صندوق صنع من خشب شجر الأرز ولف بعلم كوبا وحفظ في علبة من زجاج لحمايته، في الاتجاه المعاكس لرحلته عند انتصار الثورة في 1959.

في هافانا وماتانزاس وكارديناس وسينفوغيوس وسانتا كلارا، تجمع مئات الآلاف من الكوبيين يلوحون بالأعلام عند مرور الموكب الذي يتألف من سبع آليات. وسيعبر 13 من مقاطعات الجزيرة ليصل إلى مهد الثورة سانتياغو دي كوبا (شرق) حيث سيدفن الأحد رماد كاسترو.

هذه الرحلة تجري في الاتجاه المعاكس لمسيرة “قافلة الحرية” في كانون الثاني/ يناير من العام 1959، التي قادت كاسترو إلى لقاء الكوبيين مع فرار الديكتاتور فولغنسيو باتيستا إلى الخارج بعد محاصرته من قبل قوات الثورة.

No Comment المزيد من