مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الامم المتحدة: جنوب السودان يشهد عمليات تطهير عرقي


جنوب السودان

الامم المتحدة: جنوب السودان يشهد عمليات تطهير عرقي

بعد زيارة أجراها فريق أممي من خبراء حقوق الإنسان، إلى عدد من المناطق في جنوب السودان شهدت الكثير من الإضطرابات، حذرت الأمم المتحدة من أن عمليات تطهير إثني تجري حاليا في هذا البلد الفتي والذي يشهد تصاعدا في العنف منذ انهيار اتفاق السلام في تموز/يوليو الماضي.

وقد أفادت ياسمين سوكا من مفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة في جنوب السودان أنه يتم استخدم التجويع والاغتصاب الجماعي وحرق القرى خلال عمليات التطهير هذه، وأضافت ياسمين سوكا أيضا أنه يتم تهيئة الوضع لتكرار ما حدث في رواندا، وعلى المجتمع الدولي أن يحول دون حدوث ذلك.

إلا أن رئيس جنوب السودان سلفا كير قد نفى اتهامات الأمم المتحدة بشدة وصرح قائلا من مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا إنه ليس هناك تطهير عرقي في بلاده.

وكانت هذه اللجنة التابعة للأمم المتحدة قد شكلت خلال هذا العام ومن المتوقع أن ترفع تقريرها لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مارس/ أذار المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تايلاند

ولي عهد تايلاند يقبل دعوة البرلمان لتولي العرش