مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الإيطاليون يصوتون في استفتاء عام على إصلاح دستوري قد يطيح بحكومة ماتيو رانزي.


مكتب بروكسل

الإيطاليون يصوتون في استفتاء عام على إصلاح دستوري قد يطيح بحكومة ماتيو رانزي.

هذا الأحد يصوت الإيطاليون في استفتاء على اصلاح دستوري يهدف الى تأمين تسريع لعملية إقرار التشريعات في ايطاليا. الاستفتاء يهدف الى تقليص سلطات مجلس الشيوخ بشكل كبير. المحلل السياسي جيوفاني كولوت قال ليورونيوز: “إذا كانت نتيجة الاستفتاء سلبية فستفقد الحكومة الايطالية شرعيتها و ستكسب المعارضة قوة إضافية و يتوقع أن تخف الإستثمارات أو أن يعامل الاتحاد الاوربي ايطاليا كدولة من الدرجة الثانية و هذا امر مبالغ به”.
النص الإصلاحي المستفتى عليه ينص على ان مجلس النواب الإيطالي يجب أن يصوت لوحده على الثقة بالحكومة وعلى اكثرية القوانين المطروحة . من يورونيوز سألنا أيضا المحلل السياسي الخبير في الشؤون الإيطالية ماريو تيلو ، فقال: “إذا فاز المعارضون في الاستفتاء فسيصبح الشعبوين أقوى و كذلك المتطرفون في العديد من الديموقراطيات الغربية ففي عالم العولمة يصوت الضحايا لصالح المتطرفين و المتعصبين وطنيا”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

أول قمة أوروبية تونسية تعقد في بروكسل في أول يوم من ديسمبر 2016