عاجل

تقرأ الآن:

تقويم "عيد الميلاد" يحمل صور المجرمين المطلوبين في أوروبا


العالم

تقويم "عيد الميلاد" يحمل صور المجرمين المطلوبين في أوروبا

مع اقتراب نهاية العام 2016، تنشر أكبر وكالة أوروبية لمكافحة الجريمة تقويماً لشهر كانون الأول/ ديسمبر الحالي، لكنه ليس كغيره من التقويمات..! إذ يضمّ صورَ أبرزِ المطلوبين إلى العدالة في بلدان الاتحاد الأوروبي، بهدف المساعدة في إلقاء القبض عليهم.

ابتداءً من الأول من كانون الأول/ ديسمبر، وحتى ليلة عيد الميلاد، الموافقة للـ23 من كانون الأول/ ديسمبر، ستنشر “يوروبول” [وكالة تطبيق القانون الأوربية]، كلَّ يوم، صورةً على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي لأحد هؤلاء المجرمين الهاربين.

خلال ثلاثة وعشرين يوماً، ستُنشر صورٌ لثلاثة وعشرين مجرماً، كلٌ منهم مطلوب إلى أحد بلدان الاتحاد الأوروبي. وتتراوح التهم المنسوبة إلى هؤلاء الهاربين، بين جرائم القتل والخطف أوالأعمال الإرهابية أوتهريب المخدرات.

التقويم أفتتح، يوم الخميس الموافق للأول من ديسمبر مع المطلوب النمساوي تيبور فوكو، البالغ من العمر ستين عاماً، والمطلوب في جريمة “قتل بائعة هوى” في آذار/ مارس من العام 1986.بحسب قائمة المطلوبين الموجودة على موقع الإنترنت التابع لوكالة يوروبول فإن فإن تيبور فوكو، محكوم مدى الحياة في إطار هذه القضية، وقد هرب من السجن في العام 1995.

الوكالة الأوروبية تؤكد أنه منذ إطلاق موقعها في شهر كانون الثاني/ يناير من العام الحالي تمّ القبض على 24 مطلوباً للعدالة الأوروبية، تسعة منهم اعتقلوا بمساعدة من المواطنين.“نأمل أن نقدم إلى مواطنينا هدية جميلة في عيد الميلاد، وذلك من خلال القبض على بعض هؤلاء المطلوبين الهاربين” قال المتحدث باسم يوروبول.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

[شاهد] كاميرات المراقبة ترصد لصّ دلوِ الذهب