عاجل

تقرأ الآن:

الإتحاد الدولي لألعاب القوى يبقي على عقوبة إيقاف روسيا


رياضة

الإتحاد الدولي لألعاب القوى يبقي على عقوبة إيقاف روسيا

الإتحاد الدولي لألعاب القوى أبقى على عقوبة إيقاف روسيا من المشاركة في جميع المسابقات المقبلة بسبب الكشف عن برنامج ممنهج لتعاطي المنشطات.

قرار اتخذ بالإجماع خلال اجتماع مجلس الإتحاد العالمي هذا الخميس في موناكو.

وفرض الإتحاد في شهر تشرين الثاني نوفمبر من العام الماضي عقوبات وتم تمديدها في شهر حزيران يونيو من العام الجاري والتي حرمت الرياضيين الروس من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو البرازيلية.

الحكومة الروسية قدمت تعهدات بحسن النية إلى الحركة الرياضية وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الثاني والعشرين من تشرين الثاني الماضي عن قانون يعاقب بالسجن المسؤولين من المدربين والأطباء الذي دفعوا الرياضيين إلى استعمال المنشطات.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:“هناك جانب مضيء، وأنا واثق من أن ما يسمى فضيحة المنشطات سوف ستسمح لنا بخلق النظام الأكثر تقدما في روسيا لمكافحة هذا الشر، ومختلف المسؤولين عن ذلك، ما يجعلني أثق في هذا البرنامج الوطني لمكافحة المنشطات والذي سيكون جاهزا بحلول مطلع العام المقبل.”

مجموعة العمل ستنتقل إلى روسيا الشهر المقبل لإيجاد أجوبة لتقرير ماكلارين الذي تسبب جزءه الأول في اتهام روسيا بالنظام الممنهج لتعاطي المنشطات، على أن يصدر الجزء الثاني من التقرير في التاسع من ديسمبر في لندن، قبل إرساله إلى مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى في فبراير المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

غاريث ساوثغيت يأمل في إعادة إحياء أمجاد منتخب الأسود الثلاثة