مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

هزيمة مفاجئة لرئيس غامبيا في الانتخابات بعد تعهده بالبقاء في السلطة لمليار عام


غامبيا

هزيمة مفاجئة لرئيس غامبيا في الانتخابات بعد تعهده بالبقاء في السلطة لمليار عام

احتفالات في شوارع بانجول عاصمة غامبيا بعد الاعلان عن فوز مرشح المعارضة اداما بارو بالانتخابات الرئاسية، في هزيمة مفاجئة للرئيس الحالي يحيى جامع الذي تعهد في السابق بحكم البلاد لميار عام.

وأعلنت لجنة الانتخابات فوز بارو بعد حصوله على 45.5% من الاصوات في نتيجة تعد تحديا لجامع الذي تتهمه المنظمات الحقوقية بسحق المعارضة من خلال السجن والتعذيب.

“أليو مومار نجاي رئيس لجنة الانتخابات:
“مع حصوله على 263515 صوتا من إجمالي الأصوات في الانتخابات أعلن بموجب هذا أن آداما بارو انتخب لتولي منصب رئيس جمهورية جامبيا

وتعهد بارو الذي نجح في توحيد المعارضة للمرة الاولى في البلاد باحياء اقتصاد البلاد المتعثر وانهاء انتهاكات حقوق الانسان والتنحي بعد ثلاث سنوات للحفاظ على الديمقراطية.

واستولى جامع الذي يعد ثاني رئيس يحكم هذه المستعمرة البريطانية السابقة خلال نصف قرن على السلطة قبل 22 عاما عقب انقلاب على الرئيس داوود جاوارا.

وعرف عن جامع تصريحاته المثيرة للجدل حيث قال في السابق إنه اخترع علاجا من الأعشاب لمرض الإيدز يكون ناجعا فقط في أيام الخميس، كما اعلن عام 2015 ان بلاده اصبحت جمهورية اسلامية

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فالس يشيد بقرار هولاند عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة