عاجل

تقرأ الآن:

النمسا: المشادات الكلامية تغلب على أخر مناظرة تلفزيونية لمرشحي الرئاسة


النمسا

النمسا: المشادات الكلامية تغلب على أخر مناظرة تلفزيونية لمرشحي الرئاسة

سيختار النمساويون الأحد المقبل بين مرشحي الرئاسة نوربرت هوفر مرشح حزب الحرية اليميني المتطرف ومنافسه المنتمي إلى حزب الخضر ألكسندر فان دير بيلين.
وكان مرشحا الرئاسة خلال مناظرة تلفزيونية أخيرة طبعتها مشادات كلامية، قد اختلفا حول مواضيع عدة منها تلك التي تتعلق بالإتحاد الأوروبي أوالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

نوربرت هوفر:“أعتقد أن الولايات المتحدةالأمريكية، ستطور طريقا إيجابيا، حاليا هناك رئيس يسمى ترامب، و سيكون هناك رؤساء أخرون أو إمرأة رئيسة مستقبلا، وستكون لدينا علاقات جيدة خلال السنوات المقبلة، جدي كان امريكيا، ولدي روابط معينة مع الولايات المتحدة.”

من جهته قال ألكسندر فان دير بيلين:” نعم أنت على حق لقد انتقدت الحملة الإنتخابية لترامب، و في حالة عدم اليقين، علينا كأوروبين أن نتقارب في وضعية كهذه، وأن نحدد مصالحنا وأن ندافع عنها بطريقة واثقة.”

واسترسل ألكسندر فان دير بيلين قائلا:” كل من ليس أعمى وأصم سيفهم.” ،أما هوفر اتهم فان دير بيلين بأنه كان جاسوسا سوفيتيا وشيوعيا متهما إياه بالكذب مرات عدة. وكانت أخر استطلاعات الرأي قد أشارت إلى تقارب كبير في حجم التأييد لمرشحي انتخابات الرئاسة في النمسا نوربرت هوفر مرشح حزب الحرية اليميني المتشدد، ومنافسه الكسندر فان ديربلن وهو ما سيفتح الباب أمام جميع الاحتمالات حتى إعلان نتيجة الانتخابات الرسمية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الامم المتحدة: جنوب السودان يشهد عمليات تطهير عرقي