عاجل

عاجل

بداية نقل جثامين ضحايا حادث الطائرة البوليفية إلى بلدانها

جثامين أعضاء نادي تشابيكوينسي لكرة القدم تغادر كولومبيا لتعود إلى البرازيل حيث ستوارى الثرى، مراسم نقل جثامين اللاعبين والمسيرين أجريت الجمعة بمطار ريونيغرو في أجواء…

تقرأ الآن:

بداية نقل جثامين ضحايا حادث الطائرة البوليفية إلى بلدانها

حجم النص Aa Aa

جثامين أعضاء نادي تشابيكوينسي لكرة القدم تغادر كولومبيا لتعود إلى البرازيل حيث ستوارى الثرى، مراسم نقل جثامين اللاعبين والمسيرين أجريت الجمعة بمطار ريونيغرو في أجواء مهيبة.

وفي وقت يتواصل فيه التحقيق عن أسباب حادث سقوط الطائرة الذي أودى بحياة واحد وسبعين شخصا كشفت الشرطة الكولومبية عن شريط فيديو للحظة إسعاف إيروين توميري أحد أعضاء طاقم الطائرة البوليفية الذي يتلقى العلاج مع خمسة أشخاص آخرين نجو في الحادث.

وفي هذا الصدد أوضح الرئيس البوليفي إيفو موراليس أنّ قائد الطائرة كان طيارا لدى الرئاسة البوليفية في بداية عهدته الرئاسية.

آنا ماريا غونزاليس، مديرة مستشفى سومر تقول:“نحن نقوم مع الأطباء البوليفيين بتشخيص دقيق لحالة إيروين للتحقق ما إذا كان بالإمكان السماح له بالعودة إلى بوليفيا غدا أو بعد غد، إنّه الآن في وضعية جيدة لكنني لاست واثقة من أنّ المرضى الآخرين سيغادرون عن قريب.”

وفي إجراء احتياطي أعلنت السلطات البوليفية عن تعليق كل الرحلات الجوية التي تخص شركة “لامية” إلى إشعار لاحق في إطار التحقيق حول أسباب سقوط طائرتها المستأجرة “أيروسبيس 144”.

وفيما يخص نادي تشابيكوينسي الذي كان مقررا ان يخوض ذهاب الدور النهائي لكأس اميركا الجنوبية أمام فريق اتليتيكو ناسيونال الكولومبي أعلن عدة لاعبين عن استعدادهم لتقمص ألوانه الموسم المقبل دون أي مقابل، من بين هؤلاء رونالدينيو وكاكا والنجم الأرجنتيني خوان رومان ريكالمي.

فريق اتليتيكو ناسيونال طلب من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم منح كأس هذه السنة نادي تشابيكوينسي، وفي البرازيل أعلنت نواد كبرى مثل “بالميراس” و“فلومينينسي” و“بوتافوغو” أنها ستعير مجانا بعض لاعبيها الى تشابيكوينسي لخوض دورة 2017.