عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يختار الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس وزيرا للدفاع


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يختار الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس وزيرا للدفاع

إختار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس على رأس وزارة الدفاع. وكان دونالد ترامب عندما أعلن أنه سيعين جيمس ماتيس وزيرا للدفاع خلال تجمع في سينسيناتي بأوهايو قد قال إن ماتيس ممتاز وإنه الأفضل.

ولتولي مهام هذا المنصب، يتعين على الكونغرس إقرار قانون جديد لتجاوز مسألة ضرورة ألا يتولى وزارة الدفاع من كانوا في الخدمة العسكرية خلال السنوات السبع السابقة على تولي المنصب.

وكان الجنرال ماتيس قد خدم في قوات مشاة البحرية لمدة أربعة عقود كما ترأس القيادة الوسطى التي تشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط قي الفترة مابين 2010 إلى 2013.

وكان ترامب قد غير رأيه حول اللجوء إلى تقنية الإيهام بالغرق بعد حديثة مع الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس والذي طعن في فعالية هذا التعذيب .

وفي سياق أخر، إختار الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب ولاية انديانا وانقاذ مصنع كان مهددا بالانتقال خارج البلاد، لبدء “جولة النصر” أو الشكر في الولايات الصناعية التي انتخبته، حيث زار ترامب هذا الخميس في انديانابوليس مصنع المكيفات كاريير الذي بات رمزا للسياسة المناهضة لانتقال المؤسسات الى الخارج.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الامم المتحدة: جنوب السودان يشهد عمليات تطهير عرقي