عاجل

تقرأ الآن:

اليابان وكوريا الجنوبية تفرضان عقوبات جديدة على كوريا الشمالية


كوريا الشمالية

اليابان وكوريا الجنوبية تفرضان عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

اعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الجمعة عن تجديد العقوبات على بيونغيانغ، تشمل منع زيارة مسؤولين من كوريا الشمالية الى اليابان بما في ذلك الجماعات ذات الصلة وبينها الموجودة في الصين لحين حل ملف المختطفين اليابانيين.
وقال رئيس الوزراء الياباني خلال جلسة الحكومة: “قررنا فرض عقوبات اضافية الى جانب العقوبات الموجودة من اجل حل شامل لعدة قضايا، كقضية المختطفين، التجارب النووية والصاروخية، الخطوة جاءت بعد التنسيق مع الولايات المتحدة والحكومات المعنية، سنظل نراقب عن قرب رد فعل كوريا الشمالية على قرار مجلس الامن الاخير”.
كما وضعت كوريا الجنوبية الجمعة قائمة سوداء لمسؤولين بارزين في جارتها الشمالية تشمل اقرب المسؤولين للزعيم كيم يونغ أون، وتعد العقوبات احادية الجانب الاحدث ضد اختبارات بيونغيانغ النووية والضاروخية.
يقول لي سوك-جوون وزير تنسيق سياسات الحكومة في كوريا الجنوبية: “زدنا عدد المستهدفين بالعقوبات واضفنا ستة وثلاثين كيانا، وستة وثلاثين اسما التي تلعب دورا مركزيا في تطوير اسلحة الدمار الشامل وتساهم في جهود نظام كوريا الشمالية في الحفاظ على العملة الاجنبية”.
كان مجلس الامن فرض الاربعاء عقوبات جديدة على كوريا الشمالية استهدفت تقليض ايراداته السنوية من التصدير بمعهدل الربع، عقوبات رفضتها كوريا الشمالة واعتبرتها انتهاكا لسيادتها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

رماد الزعيم كاسترو يعود الى سانتياغو مهد الثورة