عاجل

تقرأ الآن:

البرازيل: تشييع جثامين ضحايا تحطم الطائرة البوليفية


البرازيل

البرازيل: تشييع جثامين ضحايا تحطم الطائرة البوليفية

وسط مراسم لتشييع جثامين ضحايا الطائرة البوليفية التي تحطمت على سفح جبل بالقرب من مدينة ميديلين، ثاني أكبر مدن كولومبيا، تجمهر اليوم السبت الآلاف في ملعب “كوندا أرينا” في مدينة تشابيكو الواقعة في مقاطعة سانت كاترين بالبرازيل لإلقاء نظرة الوداع عن قرب على ذويهم.

خمسون جثة لأعضاء فريق كرة القدم تشابيكوينسي، وصلت اليوم إلى أرض الملعب، حيث ستسجى جثامينهم أمام مرأى ومسمع مائة ألف شخص، العدد الذي يشكل نصف سكان المدينة.

ونقلت طائرتان للسلاح الجوي البرازيلي الجثامين الخمسين لأعضاء الفريق، والذين كانوا ضمن واحد وسبعين شخصا قضوا في تحطم طائرة.

ونصبت خارج الملعب شاشتان عملاقتان لنقل المراسم التي يحضرها الرئيس البرازيلي ميشال تامر، وعدد من الاسماء البارزة في عالم كرة القدم مثل البرازيلي بيليه والارجنتيني دييغو مارادونا، اضافة الى رئيس الاتحاد الدولي جاني انفانتينو.

وكان اعضاء فريق تشابيكوينسي متوجهين لخوض اهم مباراة في تاريخ النادي مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبي ضمن نهائي مسابقة “سوداميريكانا”. ولم ينج سوى ثلاثة لاعبين من الفريق.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

الصين تحتج على الاتصال الهاتفي بين ترامب وتساي وتشدد على التعامل بحذر مع قضية تايوان