عاجل

تقرأ الآن:

البرازيل تستعد لاستقبال جثامين ضحايا الطائرة البوليفية


البرازيل

البرازيل تستعد لاستقبال جثامين ضحايا الطائرة البوليفية

مدينة شابيكو البرازيلية تستعد للحفل التأبيني الذي خصصته لابنائها ضحايا الطائرة البوليفية التي تحطمت في كولمبيا.

لذلك تجمع اهالي واصدقاء الضحايا، السبت في ستاد كوندا ارينا في مدينة شابيكو البرازيلية. إنهم ينتظرون وصول الجثامين في موكب مهيب. اما عددها فخمسون تقريباً. غالبيتها تعود للاعبي نادي المدينة الصغيرة ولصحفيين مرافقين لهم.

هذه الجثامين انطلقت، صباحاً، على متن ثلاث طائرات عسكرية برازيلية من مطار ميديلين الكولومبي الذي يبعد عدة كيلومترات عن مكان الحادث.

وسط الحزن الذي يخيم على المدينة الصغيرة ، تقول كارين بروكسيل وهي متخصصة بعلم النفس “لحظة الوداع هي اللحظة التي يدرك فيها الانسان خسارته بشكل ملموس، لانه يشعر بفقدان من يحب. لذلك يحتاج للوقت. والتئام الجراح يستغرق وقتاً، والشفاء لا يكون بين يوم وآخر”.

كما استقبلت مدينة سانتا كروز البوليفية، يوم الجمعة، جثامين ابنائها الخمسة الذي فقدوا حياتهم في هذا الحادث الاليم. إنها جثامين طاقم طائرة شركة لاميا البوليفية التي تحطمت الاثنين الماضي بسبب نقص في الوقود. لكن المحققين يعملون على بالتحقق من المعلومات الموجودة في الصندوقين الاسودين للتأكد من اسباب هذه المأساة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

الصين: رئيسة تايوان لن تؤثر على التفاهم الدولي حول "صين واحدة"