عاجل

عاجل

وثائق"فوتبول ليكس" المسربة تتهم بعض مشاهير كرة القدم بالتهرب الضريبي

بعد تسريب ما يعرف ب“فوتبول ليكس” لوثائق خطيرة تأكد أن لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو قد تهرب من دفع ضرائب مالية على ما حصله من أموال بقيمة 150 مليون يورو منذ العام ألفين وتسعة أي قبل انضمامه لنادي ر

تقرأ الآن:

وثائق"فوتبول ليكس" المسربة تتهم بعض مشاهير كرة القدم بالتهرب الضريبي

حجم النص Aa Aa

بعد تسريب ما يعرف ب“فوتبول ليكس” لوثائق خطيرة تأكد أن لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو قد تهرب من دفع ضرائب مالية على ما حصله من أموال بقيمة 150 مليون يورو منذ العام ألفين وتسعة أي قبل انضمامه لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، كشفت تولين أسوسيشن تفاصيل الخبر موضحة أن رونالدو استغل شركة متواجدة في رود تاون بغرض التهرب من دفع نحو 74 مليون يورو خلال السنوات الست الأخيرة.

هذا المبلغ يرجع إلى حقوق بيعه لصوره الشخصية، فقد كانت جميع أرباحه من بيع صوره الشخصية تتحول تلقائيا إلى شركة وهمية لا تملك نشاطا معينا.

الوثائق المسربة والتي تداولتها 12صحيفة مكتوبة وإلكترونية أوروبية كشفت بناء على دراسة قام بها ستون صحفيا عن تورط رونالدو في التهرب الضريبي عن طريق استغلاله لبعض الشركات الواقعة في بلدان لا تفرض ضرائب على الدخل بغرض إخفاء الأموال التي يجنيها نجم كرة القدم من الإعلانات.

شركة «جيستيفود» التي يملكها جورجي منديش والمكلفة بإدارة أعمال كريستيانو رونالدو من جانبها فقد كذّبت يوم أمس تلك الأخبار، في الوقت التي أكدت فيه الصحف الأوروبية أن رونالدو لم يدفع لمصلحة الضرائب الإسبانية سوى أربعة في المائة من المبلغ المفترض دفعه.

الجهات المختصة قامت بفتح تحقيق ضم أسماء مشاهير آخرين، منهم مدرب منشستر يونايتد جوزيه مورينو المتهم بإخفاء 12 مليون يورو في حساب مصرفي بسويسرا تملكه مؤسسة وهمية مسجلة في جزر العذراء البريطانية، ولاعب فريق موناكو رادميل فالكو المتهم بعدم التصريح بأكثر من عشرة ملايين يورو يحتفظ بها في حسابين بنكيين في ميامي وموناكو.