مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرات في بودابست منددة بالحكم الصادر في حق أحد المهاجرين


المجر

مظاهرات في بودابست منددة بالحكم الصادر في حق أحد المهاجرين

مجموعات محدودة من المتظاهرين تجمعت السبت في العاصمة المجرية بودابست للتنديد بالحكم الصادر على أحد المهاجرين السوريين. المهاجر السوري أحمد اتهم بالمشاركة في أعمال عنف وقعت في سبتمبر ايلول العام الماضي على الحدود المجرية-الصربية.

المهاجر السوري المقيم بقبرص حكم عليه بالسجن عشرة أعوام بسبب إلقاءه حجارة على شرطي اعتراضا على إغلاق الحدود. وهو ما وصفته المحكمة بالعمل الإرهابي طبقا للقوانين المجرية.

ويقول أحد المتظاهرين:” مشكلة هذا الحكم تكمن في محاولة تشويه صورة اللاجئين وجعلهم مجرمين، انهم ليسوا بمجرمين، هي مجرد مجموعات من الأشخاص اليائسين الفارين من الحرب”.

الشاب السوري المدان صرح أثناء إصدار الحكم بأنه غير مذنب، وأنه كان فقط ضمن جموع اللاجئين التي احتشدت في السادس عشر من سبتمبر للمناداة بفتح الحدود قبل أن تستخدم الشرطة الغازات المسيلة للدموع ضد اللاجئين.

أحمد حامد شاب في الاربعينات من العمر، ولد في سوريا وعاش في قبرص ثم حصل على إقامة لمدة عشر سنوات وحاول الانضمام إلى أقاربه لمساعدتهم على التنقل في طريق البلقان.

مراسلة يورونيوز في بودابست قالت: “الحكم على أحمد ليس بالنهائي، فلقد طعنت كل من المحكمة والمحامي في هذا الحكم، الحكم ،الفصل سيكون في الاستئناف”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوبا

وصول رماد الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو إلى مسقط رأسه