عاجل

جودو: اليابان تتربع على عرش الميداليات الذهبية في اليوم الثاني من الغراند سلام بطوكيو

في اليوم الثاني من الغراند سلام للجودو في طوكيو ، و في نهائي وزن أقل من -63 كلغ الميدالية الذهبية عادت للنمساوية كاترين يونترفوزاكر ، و هذا بعد فوزها على اليابانية ميني ميهو بفضل…

تقرأ الآن:

جودو: اليابان تتربع على عرش الميداليات الذهبية في اليوم الثاني من الغراند سلام بطوكيو

حجم النص Aa Aa

في اليوم الثاني من الغراند سلام للجودو في طوكيو ، و في نهائي وزن أقل من -63 كلغ الميدالية الذهبية عادت للنمساوية كاترين يونترفوزاكر ، و هذا بعد فوزها على اليابانية ميني ميهو بفضل يوكو.

مبعوث يورونيوز سأل الفائزة : منذ أن تم إقصاء البطلة الأولمبية تينا تريستنياك في الربع النهائي ، هل ساعد هذا على وضع المزيد من الضغوط عليك للفوز اليوم؟
كاترين تجيب قائلة: “كنت متحمسة جداً للفوز ضد اليابانية في اليابان بالتأكيد،وكنت في لياقة جيدة خلال يوم كامل، وأنا متحمسة جدا للمبارزة، وكذلك كنت متحمسة بشكل جيد للغاية، وعملت لذلك، وأنا سعيدة جدا لأجل ميداليتي الذهبية “.
و عن سؤال:” إذاً كنت المرشحة للفوز في النهائي و لكن ما مدى ثقل مهمة التصارع ضد يابانية في اليابان؟

“إنه تحد أن تصارع في اليابان ضد اليابانيين. وكان الجمهور إلى جنبها. ولكن احضرت بعض المشجعين الكبار من النمسا معي وأيدوني بشكل جيد للغاية. إنه من الروعة بما كان الاستماع إلى الناس و هم يهتفون لك، وكانت لحظات عظيمة وأنا اتطلع إلى السنوات المقبلة “.

و في وزن أقل من -70 كلغ ، اليابانية نييزوي ساكي تفوز بالمعدن الثمين في أول بطولة لها. و هذا بعد تحقيقها الفوز على حاملة اللقب اليابانية آراي شيزورو بفضل شيدو.

لدى الرجال ، حامل اللقب العالمي و الثاني عالمياً ، الياباني ناغاسي تاكانوري يفوز بالميدالية الذهبية في وزن أقل -81 ، و ذلك بعدما تفوق على الألماني دومينيك راسيل المنصف 34 عاملياً. تاكانوري استطاع الفوز بفضل يوكو و إيبون.

أما في وزن أقل من -73 كلغ الياباني سواشي هاشيموتو فقد تحصل على الذهبية في النهائي بعد تغلبه على مواطنه تاكيشي دوا بفضل يوكو.
و يبدو أن الألقاب الاولمبية كانت صعبة للهضم في طوكيو، فقد رأينا في اليوم الأول إقصاء الايطالي فابيو بازيل منذ المبارزة الأولى له، اما الضحية الثانية اليوم فقد كانت السلوفينية البطلة العالمية و الاولمبية تينا تيرستنياك.