مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جودو: اليابان تتربع على عرش الميداليات الذهبية في اليوم الثاني من الغراند سلام بطوكيو


رياضة

جودو: اليابان تتربع على عرش الميداليات الذهبية في اليوم الثاني من الغراند سلام بطوكيو

في اليوم الثاني من الغراند سلام للجودو في طوكيو ، و في نهائي وزن أقل من -63 كلغ الميدالية الذهبية عادت للنمساوية كاترين يونترفوزاكر ، و هذا بعد فوزها على اليابانية ميني ميهو بفضل يوكو.

مبعوث يورونيوز سأل الفائزة : منذ أن تم إقصاء البطلة الأولمبية تينا تريستنياك في الربع النهائي ، هل ساعد هذا على وضع المزيد من الضغوط عليك للفوز اليوم؟
كاترين تجيب قائلة: “كنت متحمسة جداً للفوز ضد اليابانية في اليابان بالتأكيد،وكنت في لياقة جيدة خلال يوم كامل، وأنا متحمسة جدا للمبارزة، وكذلك كنت متحمسة بشكل جيد للغاية، وعملت لذلك، وأنا سعيدة جدا لأجل ميداليتي الذهبية “.
و عن سؤال:” إذاً كنت المرشحة للفوز في النهائي و لكن ما مدى ثقل مهمة التصارع ضد يابانية في اليابان؟

“إنه تحد أن تصارع في اليابان ضد اليابانيين. وكان الجمهور إلى جنبها. ولكن احضرت بعض المشجعين الكبار من النمسا معي وأيدوني بشكل جيد للغاية. إنه من الروعة بما كان الاستماع إلى الناس و هم يهتفون لك، وكانت لحظات عظيمة وأنا اتطلع إلى السنوات المقبلة “.

و في وزن أقل من -70 كلغ ، اليابانية نييزوي ساكي تفوز بالمعدن الثمين في أول بطولة لها. و هذا بعد تحقيقها الفوز على حاملة اللقب اليابانية آراي شيزورو بفضل شيدو.

لدى الرجال ، حامل اللقب العالمي و الثاني عالمياً ، الياباني ناغاسي تاكانوري يفوز بالميدالية الذهبية في وزن أقل -81 ، و ذلك بعدما تفوق على الألماني دومينيك راسيل المنصف 34 عاملياً. تاكانوري استطاع الفوز بفضل يوكو و إيبون.

أما في وزن أقل من -73 كلغ الياباني سواشي هاشيموتو فقد تحصل على الذهبية في النهائي بعد تغلبه على مواطنه تاكيشي دوا بفضل يوكو.
و يبدو أن الألقاب الاولمبية كانت صعبة للهضم في طوكيو، فقد رأينا في اليوم الأول إقصاء الايطالي فابيو بازيل منذ المبارزة الأولى له، اما الضحية الثانية اليوم فقد كانت السلوفينية البطلة العالمية و الاولمبية تينا تيرستنياك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

كأس العالم للتزلج اللبي : السلوفينية شتوهيتس تفتك المركز الاول في الهبوط الحر... فيما لارا غوت تكتفي بالمركز الرابع