عاجل

تقرأ الآن:

محامو وأنصار ترامب يحاولون منع إعادة فرز الأصوات في 3 ولايات أمريكية


الولايات المتحدة الأمريكية

محامو وأنصار ترامب يحاولون منع إعادة فرز الأصوات في 3 ولايات أمريكية

يسعى محامو الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وأنصاره عرقلة الجهود الرامية إلى إعادة فرز أصوات الإنتخابات الرئاسية في ولايات ويسكونسين وبنسلفانيا وميشيغان.

مرشحة حزب الخضر جيل شتاين والتي تقف وراء مساعي إعادة الفرز قالت إن هذه الخطوة تهدف إلى ضمان سلامة النظام الانتخابي الأمريكي متسائلة عن سبب مخاوف ترامب من إعادة فرز الأصوات.

وقد اعتبر محامو ترامب أنه لا يصح لشتياين إعادة فرز الاصوات في ميتشيغان لأن أي خطأ في الفرز الأصلي لم يكن ليغير نتيجة الانتخابات بالنسبة لها في هذه الولاية والتي فازت فيها بـ 1 بالمئة فقط من الاصوات.

وقد اصطدمت مساعي شتاين بالدعوى القضائية التي رفعت لدى المحكمة العليا في ولاية ميشيغان من قبل رئيس الجهاز القضائي في ولاية ميتشيغان، الجمهوري بيل شويت والتي طلب فيها بايقاف عملية إعادة الفرز في ميتشيغان.

أما في ولاية ويسكونسين، فقد رفع أنصار ترامب دعوى قضائية اتحادية طالبوا فيها بايقاف عملية إعادة الفرز مؤقتا وذلك بعد ساعات فقط من بدءها يوم الخميس.

وفي ولاية بنسلفانيا رفع أيضا محامو ترامب شكوى أخرى لمنع محاولة مرشحة حزب الخضر إجراء عملية اعادة فرز الأصوات، والتي اعتبرتها مرشحة الخضر وسيلة عقلانية من شأنها أن تنهي كل المخاوف من إحتمال وقوع أي تزوير.