عاجل

عاجل

اليمين المتطرف في النمسا يقر بهزيمته في انتخابات الرئاسة

مرشح حزب الخضر الليبرالي الكسندر فان دير بيلين تصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في النمسا التي جرت هذا الأحد متفوقا على منافسه مرشح اليمين المتطرف نوبرت هوفر في الدورة الثانية من الاقتراع بحسب النتائج ا

تقرأ الآن:

اليمين المتطرف في النمسا يقر بهزيمته في انتخابات الرئاسة

حجم النص Aa Aa

مرشح حزب الخضر الليبرالي الكسندر فان دير بيلين تصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في النمسا التي جرت هذا الأحد متفوقا على منافسه مرشح اليمين المتطرف نوبرت هوفر في الدورة الثانية من الاقتراع بحسب النتائج الأولية التي أعلن عنها التلفزيون الرسمي.

وحصل فان دير بيلين البالغ من العمر 72 عاما على 53.6 بالمئة من الأصوات مقابل 46.4 بالمئة لهوفر البالغ من العمر 45 عاما.

نوبرت هوفر مرشح اليمين المتطرف:“لقد قلت دائما، الفائز سيكون فائزا جيدا، والخاسر سيكون خاسرا جيدا. وأنا أطلب من جميع الناس الذين صوتوا لي تقبل فكرة أنه في ظل الديمقراطية الناخب يكون دائما على حق، دائما. وأنه في نهاية المطاف علينا جميعا أن نتحد ونقف معا. وهذا بالذات أمر مهم وخاص للغاية.”

فان دير بيلين فاز بالمعركة وأكد أنه سيدافع عن “قيم المساواة والحرية والتضامن.”
الكسندر فان دير بيلين رئيس النمسا المنتخب:” أتمنى أنه عندما يتعرف علي الناس في الشارع أو في القرية الخضراء أو في مترو فيينا خلال السنوات الست بدء من الآن إلى غاية نهاية فترة ولايتي أن يقولوا انظروا، إنه رئيسنا الاتحادي، وليس الرئيس الاتحادي لكن رئيسنا جميعا.”

فان دير بيلين شدد كذلك على القيم الإنسانية للنمسا وعلى أهمية العلاقات التي تربط فيينا مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي، علما بأن أكثر من أربعين بالمئة من إجمالي الناتج الداخلي للنمسا مرتبط بصادراتها.