مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جودو: إسدال الستار على آخر غراند سلام لهذا الموسم بطوكيو


رياضة

جودو: إسدال الستار على آخر غراند سلام لهذا الموسم بطوكيو

في اليوم الثالث و الأخير من الغراند سلام للجودو بطوكيو،علم صربيا رفع في سماء العاصمة اليابانية في نهائي أقل من -90 كلغ.
فقد انتزع الصربي ألكساندار كوكولي المعدن الثمين في نهائي وزن أقل -90 كلغ ، و هذا بعد تغلبه على الفرنسي أكسيل كليرجي بفضل إيبون.
يورونيوز سألت الصربي كوكولي : فزتَ في أبو ظبي و الآن هنا في طوكيو. مرتان في الغراند سلام بعد الألعاب الاولمبية. كيف فعلت لتحسين مستواك؟

“ ميدالياتان ذهبيتان ، إثنتان في أقل من شهر. عندما فزت في الغراند سلام لأبو ظبي ، كنت البذرة الأولى . و كانت منتظرة ، على الرغم من أنه كان لدي بعض المبارزات الصعبة في النهائي. و الآن أيضاً أنا البذرة الأولى، و لكن في طوكيو لا يمكن أن تعرف. كان لدي أربعة مبارزين يابانيين ، و كنت قد تصارعت مع القليل من اليابانيين من قبل ، و لم أتمكن من هزيمة أحدهم في الفردي. اليوم هزمت يابانيين، لذلك فقد كان يوماً رائعاً.”

في وزن اقل من -100 كلغ ، الروسي كيريل دونيسوف يفوز بالذهبية بعد تغلبه على الفرنسي سيريل ماري بفضل يوكو.

أما لدى الايناث في وزن أكثر من +78 ، اليابانية أساهينا سارا صاحبة 20 عاماً، تظفر بالميدالية الذهبية ، بعد تغلبها على مواطنتها صون أكيرا صاحبة 16 عاماً و هذا بفضل شيدو. مفاجاة اليوم: مفاجأة اليوم هي قصة جميلة. الاسطورة الروسي ألكسندر ميخاييلين يعود إلى الحركة. ميخايلين أسطورة لا زالت على قيد الحياة،بطل العالم لثلاث مرات و حاصل على الميدالية الفضية في ألعاب لندن، أين خسر النهائي أمام الفرنسي تيدي رينر فقرر التقاعد. بعد أربع سنوات يعود إلى أرض الجودو، اليابان في اليوم الأخير من الغراند سلام.و التقى الروسي بالياباني كاغيرا كوكورو، صاحب 37 عاماً واجه كاغيرا صاحب 21 عاماً. مدرستان مختلفتان ، جيلان مختلفان ، و أسلوبان مختلفان. كاغيرا فاز و لكن هزيمة ميخايلين كان لها قليل من الطعم الحلو ، و هذا لعودة الاسطورة إلى الميدان.

بيدرو لاسوين مبعوث يورونيوز يقول:
“باقتراب البطولة إلى نهايتها. و إذا حللنا الاحصائيات في الإجمال النتيجة مثيرة للاهتمام إلى حد بعيد. 2016 اليابان سيطرت على الألعاب الأولمبية في ريو ، لكن فيما يخص الميداليات ، خلال الموسم روسيا كانت السيدة بامتياز. فرنسا جاءت في المركز الثالث، هذه البلدان الثلاثة كانت على رأس القائمة في عالم الجودو. دورة العالم للجودو ستعود في 2017 مع بطولة العالم في بودابيست في آب/أغسطس. إلى ذلك الحين إليكم جملة من أحسن الإيبونات لهذا العام.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

كأس العالم للتزلج الألبي: السلوفينية شتوديتس تثبت جدارتها بفوزها للمرة الثانية على التوالي