مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مدينة نمرود الآشورية الأثرية في العراق خُرِّبت بنسبة 70 بالمائة


العراق

مدينة نمرود الآشورية الأثرية في العراق خُرِّبت بنسبة 70 بالمائة

مدينة نمرود الأثرية الواقعة على ضفاف نهر دجلة في جنوب شرق مدينة الموصل العراقية والتي تعود إلى العهد الآشوري لم تعد كما كانت عليه قبل أن تخضع عام ألفين وأربعة عشر لسيطرة التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية”.

خالد جبري أحد المسلَّحين المحلِّيين الساهرين على حماية الموقع حاليا يقول:

“بانهيار حُكم الدولة العراقية ودخول الأمريكان، لم يبق شيء اسمه “الدولة العراقية“، فاتفقنا نحن، كأبناء عشائر، على حماية هذه المنطقة. وبالفعل، وزعنا أبناء العشائر على المناطق التي كان يوجد فيها الحُرَّاس الأمنيون وفق نفس نظام الحراسة السابق وبالتناوب”.

الصور الملتقطَة بطائرة متحكَّم فيها عن بُعد كشفت أن هذه المدينة التي تعود إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد والمصنَّفة تراثا ثقافيا عالميا لدى منظمة اليونيسكو دُمِّرتْ من طرف التنظيم المسلَّح بنسبة سبعين بالمائة، فضلا عن سرقة وتهريب ما أمكن حملُه وتهريبه من قطعها خارج العراق، وهو ما سمح بالاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بها مثلما يؤكد خالد الجبري متأسفًا بالقول:

“لا نملك تصورا، لكننا نعلم أن القِطع التي كان سهلا حملُها وتهريبها خارج العراق قد سُرِقت”.

مدينة نمرود، العاصمة الثانية للإمبراطورية الآشورية التي بلغت أوج قوتها في عهد الملك اشور نصربال الثاني في القرن الرابع عشر قبل الميلاد، سيطرت عليها القوات العراقية في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالتعاون مع حلفائها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

ألمانيا: الحكومة مطالبة بمنح تعويضات للشركات المستثمرة للمحطات النووية