عاجل

تقرأ الآن:

الادعاء يطالب بالحكم بالسجن مدى الحياة على "جزار البوسنة"


البوسنة والهرسك

الادعاء يطالب بالحكم بالسجن مدى الحياة على "جزار البوسنة"

طالب مدعون في المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغسلافيا بالحكم بالسجن مدى الحياة على راتكو ملاديتش الجنرال الصربي في جريمة قتل الالاف من المسلمين في مجزرة سربرينتسا عام 1995.

ووجهت لملاديتش المعروف باسم “جزار البوسنة” 11 تهمة ابادة وجرائم ضد الانسانية وجرائم حرب اثناء محاولته اقامة دولة صربية خلال حرب البلقان.

الان تيغر مدعي في المحكمة الجنائية:
“إن اصدار أي حكم بخلاف أقسى حكم متاح وهو السجن مدى الحياة سيكون أمرا يتنافي مع قواعد المحكمة واهانة للضحايا، الاحياء منهم والاموات واساءة للعدالة.”

المدعي ادم ويبر قرأ مقتطفات من احاديث لملاديتش يفخر فيها بعمليات تطهير عرقي.

ادم ويبر مدعي في المحكمة الجنائية:
“كلما مررت على سراييفو أقتل شخصا ما في طريقي ولهذا السبب تعطلت حركة المرور في سراييفو. القناصة اذهبوا واقتلوا الاتراك لا أحد يكترث بهم.”

هذا ودخلت محاكمة ملاديتش البالغ من العمر 74 عاما والذي نفى في السابق جميع التهم الموجهة إليه مرحلتها الاخيرة بمرافعات الادعاء والدفاع وسط توقعات بصدور الحكم العام المقبل.

ومحاكمة ملاديتش هي الاخيرة لمحكمة الجزاء الدولية للنظر في جرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة التي انشئت خلال الحرب في 1993 من قبل الامم المتحدة لمحاكمة مرتكبي الفظائع التي وقعت خلال النزاعات في يوغوسلافيا السابقة.

وقتل اكثر من 100 الف شخص وشرد اكثر من 2,2 مليون اخرين في حملة وصفها الادعاء بانها “تطهير عرقي” كانت تهدف الى طرد جميع الاثنيات غير الصربية الاخرى من اراضي البوسنة لاقامة صربيا الكبرى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

ماتيو رينزي يدافع عن انجازات حكومتة امام أعضاء حزبه