عاجل

تقرأ الآن:

مؤتمر"تك كرنش دسربت" في لندن: تقنيات جديدة في مجال الواقع الإفتراضي والواقع المعزز


تكنولوجيا

مؤتمر"تك كرنش دسربت" في لندن: تقنيات جديدة في مجال الواقع الإفتراضي والواقع المعزز

In partnership with

مؤتمر “تك كرنش دسربت“، هو إحدى أكثر الفعاليات أهمية في عالم الشركات الناشئة والذي أقيم مؤخرافي لندن، بحضورعدد كبير من المطورين والمبرمجين.
العاصمة البريطانية لندن، تعتبر الآن أكبر مركز للتكنولوجيا في أوروبا، لكن ما هو تأثير خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي في هذه المستوى.

(https://techcrunch.com/events/disrupt-london-2016/) يقول الصحافي المتخصص عالم التكنلوجيا مايك بوتشر:“العنصران اللذان يؤثران على الشركات الناشئة هما المال والإبداع. الإبداع هو الذي سيتأثر جراء البركسيت، كيف سيحصل الناس على تأشيرات للوصول إلى المملكة المتحدة والعمل فيه.”

تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، كانت حاضرة بقوة في هذا المؤتمر،
شركة RiftCat البولندية، قدمت نظارات تسمح لعشاق ألعاب الواقع الإفتراضي، بمشاهدة ألعابهم بجودة عالية على هواتفهم الذكية.

يقول ماريك انطونيوك، مدير شركة RiftCat: “عندما يكون لديك فرعان من الواقع الافتراضي، الواقع الافتراضي عبر الحاسوب والواقع الإفتراضي عبر المحمول، فإن كليهما يتضمن مزايا وعيوبا،
الأول يتميز بجودة عالية لكنه مكلف والثاني غيرمكلف لأنه يمكنك استخدام هاتفك الخاص، لكنه لا يملك قدرات هائلة، نحن نحاول بناء جسر بين التقنيتين”.

تقنية الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)، أصبحت تقنية شعبية بعد النجاح العالمي الذي حققته لعبة الهاتف الذكي “بوكيمون غو” مثلا.
شركة
SwapBots البريطانية، ابتكرت بدورها تقنية تمنح حياة افتراضية للعب من الورق المقوى.

يقول فيل شارنوك، مدير شركة SwapBots:”“عندما كنت صبيا، كنت تتخيل أن الحياة تدب في لعبك، الآن يمكن لخيالك أن يتحول إلى واقع، فاللعب ستصبح حية على الشاشة وسنراها تتحرك وسنراها تخوض معارك مع غيرها من اللعب.”

لندن تضم حاليا ثلاثمائة ألف مطور، محتلة بذلك مركز الريادة على المستوى الأوروبي في هذا المجال.

اختيار المحرر

المقال المقبل

تكنولوجيا

اذربيجان: "باكوتيل" معرض لأحدث التقنيات والتطبيقات في مجال المعلوماتية والاتصالات