عاجل

تقرأ الآن:

ارتفاع مقلق لنسب تلوث الهواء في عديد المدن الأوروبية


العالم

ارتفاع مقلق لنسب تلوث الهواء في عديد المدن الأوروبية

منذ أيام تشهد عدة عواصم ومدن أوروبية ارتفاعا كبيرا في مستويات التلوث ما دفع إلى تبني تدابير وقائية في بعض منها للحد من هذه الظاهرة.

في فرنسا العاصمة باريس تعيش لليوم الثالث على التوالي تحت إجراء فرض حركة السير المتناوب على السيارات، إجراء وقائي تعرفه للمرة الرابعة في عشرين سنة يعتمد على تناوب السياقة حسب لوحة ترقيم السيارات بين الرقمين الزوجي والفردي.

إجراء تبنّته أيضا مدينة ليون حيث بلغت نسبة التلوث بالجزئيات الدقيقة درجات مرتفعة أثارت قلق السلطات.

في أول يوم من اعتماد التناوب في سير السيارات شوارع ليون لم تكن مكتظة بعض السكان قالوا ليورونيوز:“الأمر يقلقني لأنني لديا طفل رضيع وأعيش في المدينة، فعلا هذا مقلق.”

أحد سكان ليون قال:“هذا الإجراء لا يقلقني لأنّني أفضل المشي على الأقدام ولا أستعمل السيارة، لكنه لا يساعد الناس الذين يستعملون السيارات.”

باريس، ليون وعدة مدن فرنسية أخرى تعرف نفس التلوث منذ أكثر من أسبوع كما هو الحال أيضا في ميلانو الإيطالية.

الهيئة المكلفة بمراقبة نوعية الهواء في باريس وضواحيها أوضحت أنّ مستوى التلوث قد يرتفع أكثر ليتجاوز نسبة ثمانين ميكروغرام في المتر المكعب الواحد.

لندن العاصمة البريطانية تعيش أيضا نفس الأجواء الملوثة بنسب عالية من الجزيئات الدقيقة المضرة في الهواء، جمعيات بيئية وصحية طلبت السلطات بتبني إجراءات عاجلة للحد من الآفة.

ارتفاع نسبة التلوث في الهواء تتسبب سنويا في وفاة اثنين وأربعين شخص سنويا في فرنسا حسب إحصائيات المنظمة العالمية للصحة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا: الحكم بالسجن المشدد ثلاث سنوات على وزير الميزانية السابق بعد ادانته بتهمة التهرب الضريبي