عاجل

تقرأ الآن:

ما هو مستقبل مهمة "إكسو مارس" ؟


الفضاء

ما هو مستقبل مهمة "إكسو مارس" ؟

In partnership with

جيريمي ويلكس، مراسل يورونيوز:” لقد سمعتم للتو أن مستقبل مهمة إكسو مارس أصبح مؤمنا، لقد تابعنا معا سلسلة من الحلقات المختلفة لنقل تفاصيل رحلة المريخ، في هذه الحلقة نحن على موعد مع الشخصيات الهامة و الأيادي الخفية المؤثرة في هذه المهمة.

أندرو كواتس، الباحث الرئيسي للمهمة يعرفنا بنفسه قائلا:“أنا أنرو كوتس، المسؤول عن الكاميرا الرقمية البانورامية لتسجيل مهمة إكسو مارس للعام ألفين و عشرين”.

ثم يسترسل أندرو كواتس:” سيتم وضع الكاميرا على قمة المسبار، ولكنها ستكون أكبر حجما من هذه الكاميرا، لدينا مسافة خمسين سنتيمترا بين الهدفين، الكاميرا ذات زاوية واسعة، وبالتالي نستطيع إلتقاط صور مجسمة للمسبار و بالتالي نرى جيدا مكان الحفر”.

ويضيف :” هذه الكاميرا تعتبر الأقوى و الأحدث على كوكب المريخ، وستكون قادرة على إلتقاط صور عالية الجودة لبعثة إكسو مارس”.

ويكمل أندرو كواتس:“الحفر هو الإجراء الجديد في هذه العملية و الذي سيميز هذه العملية عما سبقها من عمليات، هذه المرة سنستعين بعينة من الغابات، و سنرسلها مع المسبار وسيتم تحليلها على متن السفينة الفضائية قبل إرسال النتائج إلى الأرض، نبحث عن الكربونات و السكريات و الأحماض الأمينية كل هذه العناصر التي من المتوقع أن تكون مدفونة بقلب المريخ وبالطبع سنبحث عن أي إشارة لوجود حياة منذ أكثر من أربع مليارات سنة”.

حين سئل عما إذا كانت هناك حياة على كوكب المريخ أجاب
:“أعتقد أنه من المحتمل وجود حياة على كوكب المريخ، و هذا ما سيساعدنا المسبار على التأكد منه”.

جيمي ويلكس، مراسل يورونيوز :“وصلنا لنهاية برنامج سبيس، انتظرونا الشهر المقبل في حلقة جديدة عن مجموعة الكواكب خارج المجموعة الشمسية، وفي الوقت نفسه يمكنك البقاء على اتصال معنا على منتدياتنا الفضائية على يورونيوز دوت كوم”.

اختيار المحرر

المقال المقبل

الفضاء

هل يمكن تغيير مسار كويكب؟