عاجل

تقرأ الآن:

و أيضاً.....


العالم

و أيضاً.....

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

مغامرات سائحة نيوزيلندية في كازاخستان

في كازاخستان، تفاجأت سائحة نيوزيلندية في الثامنة والعشرين من عمرها بمنعها من دخول تراب هذا البلد من طرف شرطة الحدود في المطار بذريعة أن نيوزيلندا ليست دولة بل مجرد إقليم أسترالي وقيل لها إن جواز سفرها لا يتوفر على الشروط القانونية للسماح لها بزيارة البلد ملِحِّين على مطالبتها بجواز سفر أسترالي.

السائحة التي قدِمت إلى كازاخستان لقضاء بضعة أشهر وحتى العمل في إحدى ضيعات هذا البلد لم تهضم قرار الشرطة وألحَّت على حقها في دخول البلد حتى أوصلتْ نفسَها إلى الحجز داخل زنزانة لدى مصالح الأمن لعدة ساعات.

في نهاية المطاف، جاءت النهاية السعيدة، ولو أنها مكلفة، وأُخلي سبيلها وفُتِحت في وجهها أبواب البلاد بتدخل من أصدقاء لها محليين، يُعتقَد أن الوصفة السحرية التي مكَّنتْهم من تغيير موقف مصالح الأمن إزاءها هي تقديمهم هدية نقدية لهم، أو لبعضهم، وهو ما يُسمَّى في الظروف الطبيعية “رشوة”.

عندما يأتي الخَلاص في الجامعات الأمريكية على يد التكنولوجيا

لتجنيب طلابها مشقة الانتظار والتوتر النفسي، اختارت إحدى الجامعات الأمريكية في ويسكونسِن أن تراسل طلابها عبْر نظام “سْنابْتْشاتْ” التفاعلي لمدِّ كل طالب بنتائج امتحاناته بتفاصيل نقاط كل مقياس من مقاييس الدراسة، وذلك بالتزامن مع استخدامها الأساليب التي أصبحت تقليدية كالبريد العادي والبريد الإلكتروني.
الطلاب استحسنوا الخدمة وردوا على الخير بالخير بإرسالهم إلى مصالح الجامعة تشكراتهم، مرفوقة أحيانا بصور شخصية “سِلْفي”.

“حاتم الطائي” في لندن

الأشخاص المُسِنُّون والفقراء والمشرّدون في أحد أحياء جنوب شرق العاصمة البريطانية لندن مدعوون إلى سد الرمق مجَّانًا يوم الخامس والعشرين من ديسمبر/كانون الأول في مطعم تركي متخصص في الـ: “شِيش كِبابْ”.

“حاتم الطائي” اللندني التركي المسلم الذي يملك المطعم علق منشورا على واجهة مطعمه كتب عليه عبارة مؤثرة تحوَّلت إلى حديث العام والخاص في المنطقة قال فيها: “لا أحد يتناول وجبته وحيدا في عيد الميلاد”.

رسائل الاستحسان والتشجيع تهاطلت عليه من كل شرائح البريطانيين وتحولت مبادرته إلى مادة دسمة للنقاش على مواقع التواصل الاجتماعي.

http://www.kentlive.news/shish-restaurant-in-sidcup-is-offering-a-free-meal-to-the-homeless-and-elderly-on-christmas-day/story-29959258-detail/story.html

العاصمة الفنلندية هلسينكي في فصل الشتاء

في العاصمة الفنلندية هلسينكي، تُقابِل المسافرين إلى هذا البلد بمجرد أن تحط بهم الطائرة في المطار شعارات ترحيب طريفة كُتِبت على شارات وألواح تقول: “لا أحد يملك عقلا سويًا يزور هيلسينكي في فصل الشتاء إلا أنتم، فمرحبا بكم”.
المسافرون يبتسمون وهم يتذكرون أن درجة الحرارة في هذا البلد خلال هذا الفصل لا تُطاق إلا بالنسبة للمتعوِّدين عليها من أهلها، لأنها دائما تحت الصفر، فضلا عن الرطوبة وكون النهار لا يدوم أكثر من ست ساعات. وهذا هو مصدر العرفان الذي تُعبِّر عنه شعارات الترحيب الطريفة بالأجانب داخل المطار.

هكذا يفعل الفنلنديون لكسب قلوب السُّياح..بالكلمات الطيبة والعبارات الدافئة التي تُعوِّض عن البرد القارس…وذلك أضعف الإيمان.

وفاة رائد الفضاء الأمريكي بوز آلْدْرِينْ عن عمر ناهز 95 عاما

رائد الفضاء الأمريكي بُوزْ آلْدْرِينْ، الذي يُعتبَر الرجل الثاني عالميًا بعد السوفياتي يوري غاغارين الذي يقوم برحلة في مدار الأرض، فارق الحياة عن عمر ناهز 95 عاما بعد أن توقف عن جميع مهمامه الفضائية في العام 1998م وهو في السابعة والسبعين من العمر.

الخبر أعلنته الكلية العلمية التي تحمل اسمه في جامعة أوهايو الأمريكية.

أول وأعظم إنجاز لرائد الفضاء الأمريكي الراحل تم عام 1962م على متن المركبة الصغيرة “فرينْشيب” (الصداقة).

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

دراسة: الطلاب الذكور أفضل في الرياضيات والعلوم الطبيعية لكن الاناث تتفوقن في القراءة