مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الأمم المتحدة تصوت لصالح قرار وقف النار في سوريا


سوريا

الأمم المتحدة تصوت لصالح قرار وقف النار في سوريا

رغم إعلان روسيا وقف إطلاق النار الخميس في مدينة حلب شمال سوريا، واصلت قوات النظام السوري الجمعة قصف الأحياء الشرقية لمدينة حلب في شمال سوريا.

وكان حي البستان من بين الأحياء الأكثر تعرضا للقصف المدفعي لقوات النظام ويأتي ذلك بعد ليلة تخللها قصف عنيف حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وتزامن استهداف الأحياء الشرقية لحلب مع تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 122 صوتا مقابل 13 صوتا رافضا لقرار كندي يطلب وقفا فوريا لاطلاق النار في سوريا وتسليم مساعدات انسانية بشكل عاجل، ومن بين الدول الرافضة روسيا وإيران والصين مع امتناع 36 صوتا.

مندوب كندا في الأمم المتحدة مارك-أندريه بلانشارد:” هذه الأزمة باتت عار زمننا،إلا أنها بين ايدينا لوقفها، وللقيام بذلك علينا أن نظهر انشغالنا بحياة الأشخاص، لا يجب فقط أن نحترم الحقوق وإنما اساسيات الكرامة الإنسانية .”

من جهته رفض مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري مشروع القرار وقال:” حكومة كندا التي تدعي حرصها على مصلحة الشعب السوري بالإضافة إلى عدد كبير من الذين تبنوا القرار يفرضون إجراءات إقتصادية قسرية تطال المواطن السوري بالدرجة الأولى، وكذلك تعيق قدرة الحكومة السورية على الإستجابة لمتطلبات الحياة اليمومية للمواطنين السوريين.”

وتزامن تصويت الجمعية العامة لأمم المتحدة على القرار مع إعلان وزير الخارجية الاميركي جون كيري من باريس عن اجتماع ينعقد هذا السبت في جنيف لخبراء روس واميركيين لمحاولة انقاذ حلب من دمار تام على حد تعبيره عبر وقف لاطلاق النار واخلاء المدنيين والمعارضين المسلحين، وادخال مساعدة انسانية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

روسيا تنفي اتهامات تقرير الكندي ريتشارد ماكلارين