عاجل

تقرأ الآن:

صدور تقرير ماكلارين الذي يتهم روسيا بتنظيم ممنهج للمنشطات


روسيا

صدور تقرير ماكلارين الذي يتهم روسيا بتنظيم ممنهج للمنشطات

المحامي الكندي ريتشارد ماكلارين يكشف هذه الجمعة في لندن عن التقرير الكامل لتحقيقه حول نظام تعاطي المنشطات في روسيا.

تحقيق أشار إلى الدور المباشر الذي لعبته السلطات الروسية في عمليات تنشط ممنهجة بين 2011 و 2015 خصّت ألف رياضي في ثلاثين اختصاصا رياضيا مختلفا.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي قدّم خلاله التقرير النهائي قال ريشارد ماكلارين:”
إن الأدلة لا تعتمد على شهادة شفهية من أي شخص لاستخلاص النتائج. بدلا من ذلك فهي تختبر الأدلة المادية لتخلص إلى نتائج. نتائج التحليل الشرعي والمختبرات التي قام بها شخص مستقل بيّنت وجود مؤامرة من سنة 2011 على الأقل حتى 2015. “

ماكلارين أوضح أنّ النظام الممنهج لتعاطي المنشطات في روسيا حظي بمساندة وزارة الرياضة وأجهزة أخرى منها الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات “روسادا“، مختبر موسكو لمكافحة المنشطات إضافة إلى جهاز الأمن الفيدرالي، كل هذه الأجهزة الرسمية كانت تغطي على الرياضيين الذين يتعاطون المنشطات من خلال التلاعب بفحوص الكشف عن المواد المحظورة.

كما قال المحقق إنّ التلاعب الممنهج والمركزي بفحوص المنشطات، تطور وتم تحسينه تباعا بحسب استخدامه في الألعاب الأولمبية (الصيفية) في لندن 2012، في دورة الالعاب الجامعية في 2013، في بطولة العالم لالعاب القوى 2013 في موسكو، ودورة الالعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي في 2014.

التقرير أشار إلى استخدام الملح والقهوة للتلاعب بعينات فحوص المنشطات خلال دورة الالعاب الاولمبية في سوتشي الروسية حيث أكّد على حصول تبديل لعينات فحوص المنشطات التي أخذت من الرياضيين الروس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

لا بوادر لتهدئة القتال في حلب