عاجل

تقرأ الآن:

تسعة وعشرون قتيلا و 166 جريحا في اعتداء اسطنبول المزدوج


تركيا

تسعة وعشرون قتيلا و 166 جريحا في اعتداء اسطنبول المزدوج

تسعة وعشرون قتيلا من بينهم 27 شرطيا و 166 جريحا ضحايا الاعتداء المزدوج الذي استهدف مساء السبت وسط اسطنبول السياحي، حسب ما أعلنه وزير الداخلية التركي سليمان سويلو.

السلطات الأمنية وضعت عشرة أشخاص قيد الاحتجاز إثر الاعتداء المزدوج.

الانفجار الأول وقع خارج الملعب الكبير فودافون أرينا لنادي بيشكتاش لكرة القدم بعد نهاية مباراة الفريق التي جمعته بنادي بورصة سبور، إثر انفجار سيارة في المكان الذي كانت تنتشر فيه شرطة مكافحة الشغب بعيد مغادرة الجمهور للملعب.

أما الانفجار الثاني فوقع بعد 45 ثانية من الأول ونفذه انتحاري داخل منتزه ماتشكا القريب من الملعب حسب ما أكده وزير الداخلية.

كما قامت الشرطة بتفكيك طرد مشبوه خارج الملعب.

هذا الاعتداء المزدوج هز منطقة سياحية في اسطنبول تقع بين ميدان تقسيم الشهير وقصر دولمباتشيه الإمبراطوري السابق على الجانب الأوروبي من هذه المدينة السياحية.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أعلن أن اسطنبول شهدت مجددا الوجه القبيح للإرهاب المخالف لكل القيم والأخلاق، وأضاف أنه كلما خطت تركيا خطوة إيجابية نحو المستقبل، يأتي الرد أمامنا مباشرة بأيدي المنظمات الإرهابية على شكل دماء ووحشية وفوضى.”

وطوقت الشرطة الشوارع القريبة من الملعب وأظهرت لقطات تلفزيونية ما بدا أنه حطام سيارة محترقة وحريقين منفصلين على الطريق خارج الملعب

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء المزدوج حتى الآن.