عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: تكليف وزير الخارجية باولو جينتيلوني بتشكيل حكومة جديدة


إيطاليا

إيطاليا: تكليف وزير الخارجية باولو جينتيلوني بتشكيل حكومة جديدة

ALL VIEWS

نقرة للبحث

كلّف الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا الأحد وزير الخارجية باولو جينتيلوني بتشكيل حكومة جديدة، ليكون خلفاً لماتيو رينزي، الذي استقال الأسبوع الماضي، من منصب رئيس الوزراء.

وقد قبل جينتيلوني التكليف، مؤكداً أنه سيعمل مابوسعه لتشكيل حكومة “بأسرع وقت ممكن“، وأن الحكومة الجديدة ستعمل ضمن “نهج” الحكومة المستقيلة. وأشار إلى أن ضمان “الاستقرار” السياسي والاقتصادي خلال هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها إيطاليا ستكون أبرز أولوياته.

رئيس الوزراء الإيطالي المكلف، باولو جينتيلوني: “خلال المفاوضات لاحظنا عدم رغبة أحزاب المعارضة بالمشاركة في تحمل المسؤوليات مع الحكومة الجديدة. لذا نقوم بمانقوم به، ليس بدافع الخيار بل بدافع الواجب، وسنمضي لتشكيل حكومة من الأغلبية البرلمانية الحالية”.

صعوبات عدة تواجه تشكيل الحكومة الجديدة، أبرزها أن المعارضة طالبت بإقامة انتخابات مبكرة، قائلة إنها ستخوض معركة للوصول إلى ذلك. إذ ترى المعارضة أن الحكومة التي سيشكلها جينتيلوني ستكون نسخة مكررة من حكومة رينزي المستقيلة.

يذكر أن جينتيلوني (62 عاماً) أحد أبرز الشخصيات في “الحزب الديمقراطي” الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق ماتيو رينزي.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الصومال

16 قتيلا ونحو 50 جريحا في انفجار شاحنة مفخَّخة في موقاديشو