عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي: كريستوفرزن يثأر في التعرج.. فيما شيفرين تؤكد هيمنتها


gravity

غرافيتي: كريستوفرزن يثأر في التعرج.. فيما شيفرين تؤكد هيمنتها

الصحفي فينسون مينار:مرحباً بكم في هذا العدد من حصة “غرافيتي” المصور هنا في فال ديزير، في قلب منطقة “ السافوا “ بفرنسا. بعد يوم من فوز ألكسيس بينتورو في التعرج العملاق ، كان هناك تعرج آخر هذا الأحد في حلبة بيلفارد، و هذا ملخص ما حدث.

النرويجي هونريك كريستوفرزن يفوز في التعرج بفال ديزر ، و هذا بفضل مرحلة ثانية أداها المتزلج بشكل رائع، رغم أنه كان في المركز الثالث في المرحلة الاولى ،إذ احتل بينتورو المركز الأول ، غير أنه استطاع أن يحقق الفوز في المرحلة الثانية مع خروج بينتورو.
كيرستوفرزن الذي ضيّع التعرج الأول لهذا الموسم في ليفي بفلندا بسبب خلاف مع اتحاده حول قضية رعاية اشهارية، تفوق على النمساوي مارسيل هيرشر بـ75/100 ،و على الروسي ألكسندر خوروشيلوف بثانية1 و 92/100.

هونريك يقول لمبعوث يورونيوز:
“واجهت بعض المشاكل مع المقبض في المرحلة الاولى ، ولقد تقدمت في الأعلى وبعد ذلك تزلجت بتحفظ في الأسفل. وكانت الجولة الأولى من موسم سباق التعرج بالنسبة لي لذلك كان هناك قليل من التردد على شاكلة من يقول “نعم، كيف يتم هذا الانتقال ؟ “ و لكن في المرحلة الثانية اندفعت بكل بساطة.”

النرويجي تفوق على مارسيل هيرشر بفارق 75 جزء من المئة ، هيرشر الفائز باللقلب لأربع مرات ، استطاع أن يعزز من تقدمه في الترتيب العام أمام الفرنسي بينتورو بـ156 نقطة.

هيرشر يقول:
“160 نقطة نهاية هذا الأسبوع ، هو أمر جيد بالتأكيد، يمكننا التحدث عن الفجوة الكبيرة بين المركز الاول و الثاني اليوم. هونريك يتزلج في مستوى آخربخلاف البقية.”
من جهته الروسي ألكسندر خوروشيلوف احتل المركز الثالث، مع تأخر يقارب الثانيتين.

الصحفي فينسون مينار:نفس البرنامج بالنسبة للسيدات في سيستري الايطالية. الفرنسية تيسا وورلي تفوز في التعرج العملاق السبت، أما الأحد فكان هناك تعرج آخر ، دعونا نرى إذا تمكنت ملكة التعرج شيفرين من الحفاظ على ريادتها.

منذ بداية الموسم الأمريكية ميكاييلا شيفرين تحقق ثلاثة انتصارات في تسع منافسات لكأس العالم ، شيفرين كانت سريعة في المرحلة الاولى و بقيت كذلك في المرحلة الثانية ، و لم تترك سوى الفتات لمنافساتها.
شيفرين استطاعت أن تتفوق على السلوفاكية فيرونيكا فيليز زوزولوفا بـ1.09 ثانية. و كذا امام السويسرية فيندي هولدينر التي جاءت في المركز الثالث بفارق 1.21 ثانية عن الفائزة الأولى، و بذلك تعزز الأمريكية مكانتها و تتفوق على حاملة اللقب السويسرية لارا غوت بـ105 نقاط في الترتيب العام.
رغم أنها لم تتجاوز 21 عاماً ، إلا أنها تملك رصيداً مذهلاً من الألقاب، فهي بطلة أولمبية وبطلة العالم لمرتين، كما تحصلت على كأس العالم لثلاث مرات في التعرج ، و هي الآن تتمتع بانتصارها 23 في كأس العالم.
و بفوز اليوم تنتزع فوزها 11 على التوالي في هذا الصنف من الرياضة ، لتقترب من الرقم القياسي الذي بحوزة السويسرية فريني شنايدر بـ12مرة.

الصحفي فينسون مينار:نترك الآن الألب لنطير إلى النرويج و بالتحديد في ليلهامر، مسرح الألعاب الأولمبية في 1994 ، وهذا من أجل كأس العالم للقفز على الثلج.

كميل ستوك تصالح مع الفوز. البطل الاولمبي لمرتين و الفائز بالكأس الكريستالية في 2014 ، البولندي حقق في ليلهامر انتصاره الاول في كأس العالم منذ يناير 2015. في المرحلة الأولى حقق 134 متر ، اما المرحلة الثانية التي اعطت البولوني الفوز فقد حقق فيها 130.5 متراً. و استطاع كميل أن يتفوق على مواطنه ماسيج كوت ليس بفارق كبير فقط بفارق 6 أجزاء بعد الفاصلة أما الألماني ماركوس إيزنبيكلرفقد حل في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن الفائز الاول. رائد كأس العالم دومين بريفيك احتل المركز السادس أمام أخيه بيتر.

الصحفي فينسون مينار: موعدنا يتجدد الأحد المقبل، و إلى ذلك الحين كالعادة نترككم مع أفضل الصور لنهاية هذا الاسبوع.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

gravity

غرافيتي: هيمنة فرنسية في التعرج العملاق...و لارا غوت تتذوق نشوة أول انتصار لهذا الموسم