عاجل

عاجل

المركزي الاوروبي: في حدث فريد من نوعه، تويتر منصة تفاعلية مع المهتمين بالشؤون المالية

في حدث فريد من نوعه، المصرف المركزي الاوروبي، يجيب على جميع الاسئلة على تويتر.

تقرأ الآن:

المركزي الاوروبي: في حدث فريد من نوعه، تويتر منصة تفاعلية مع المهتمين بالشؤون المالية

حجم النص Aa Aa

في حدث فريد من نوعه، المصرف المركزي الاوروبي، يجيب على جميع الاسئلة على تويتر. والفرنسي بونوا كوري، عضو المجلس التنفيذي، اكثر الاعضاء حماساً لهذا التواصل.

يوم الاثنين وابتداءً من الساعة الثانية من بعد الظهر، بتوقيت غرينيتش، ولمدة نصف ساعة، اجاب كوري على اسئلة المهتمين من مراقبين ومحللين واقتصاديين وخاصة تلك المتعلقة بسياسة المركزي النقدية.

الاسئلة والاجوبة تم جمعها منذ يوم الجمعة الماضي من اجل تغذية هذا اللقاء التفاعلي. بعضها جرى انتقاؤها، وفق افادت مصادر مقربة، التي افادت ان كوري رغب بالاجابة مباشرة على الاسئلة الواردة الاثنين.

وحسب المركزي الاوروبي، فإن هذه التجربة قد تقود لاخرى يجيب فيها عضو آخر في المجلس التنفيذي، لكن رئيسه ماريو دراغي ليس الشخص المتحمس لمثل هذا اللقاء.

هذه الطريقة في التواصل بدأتها العديد من المصارف المركزية خاصة في اوروبا الشمالية، وقد اقرها المركزي الاوروبي خلال اجتماع لمجلسه التنفيذي، اثر اقتراح من بونوا كوري.

لكن هل من الممكن الاجابة بوضوح على سؤال من خلال 140 رمز ؟

حول مخاطر الانكماش وضرورة التحفيز، اجاب كوري ان المخاطر اختفت لكن ما زال التحفيز ضرورياً لهذا السبب قرر المركزي الاوروبي تمديد برنامجه لشراء الاصول حتى تسعة اشهر بما يوازي 60 مليار يورو شهرياً:

وعن سؤال حول هيليكوبتر الاموال، وقانونيتها في منطقة اليورو لاستقرار الاسعار،

اجاب بونوا كوري ان هذا المفهوم غير واضح المعالم تماماً وقد يتم الخلط بينه وبين السياسة الضريبية، ولم يتم البحث فيه :