عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: كرة ذهبية رابعة لرونالدو


the corner

الزاوية: كرة ذهبية رابعة لرونالدو

الصحفية باولا فيلابلانا: مرحباً و أهلا بكم في حصة “ الزاوية”. لم تكن هناك مفاجآت في الكرة الذهبية. كريستيانو رونالدو توج كأحسن لاعب كرة قدم في العالم للعام 2016. بالتأكيد أن لقبي دوري الأبطال و اليورو ساعداه على الفوز برابع كرة ذهبية له.

كريستيانو رونالدو قضى على عنصر الاثارة في التتويج بجائزة الكرة الذهبية للعام 2016، بطل أوروبا مع ناديه ريال مدريد ، و بطل أوروبا مع بلده البرتغال، رونالدو يتوج بلقبه الرابع خلال مشوراه الاحترافي.
صاحب 30 عاماً ضاعف من أرقامه القياسية ، فهو اللاعب الوحيد الذي سجل لأربع مرات على التوالي في الدوري الاوروبي، و اصبح مع ميشال بلاتيني أفضل هداف في المنافسة بتسعة أهداف. و هو كذلك الذي شارك في أكبر عدد من اللقاءات لتصل إلى 21 لقاء ، مقابل 16 لِليليان تورام و إدوين فار سار. كريستيانو الذى فاز مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزى بأول كرة ذهبية فى مسيرته عام 2008 أصبح ثانى لاعب فى التاريخ يصل إلى أربع كرات ذهبية بعد ميسي “5 كرات ذهبية”.
يشارإلى أن رونالدو سجل 51 هدفًا فى 2016 بواقع 41 هدفًا مع ريال مدريد و10 أهداف مع الفريق البرتغالي.

الصحفية باولا فيلابلانا: جائزة الكرة الذهبية ليس الخبر الكروي الوحيد لهذا الاثنين. بل كان هناك في نيون قرعة الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا. دعونا نرى ما هي المقابلات التي تنتظرنا في الجولة المقبلة من المنافسة الأوروبية.

- مانشيستر سيتي الانجليزي- موناكو الفرنسي. – ريال مدريد سيلتقي بنادي نابولي في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا: النادي الملكي يمكنه الابتهاج، كما حدث العام الماضي ، تشكيلة زين الدين زيدان لديها الحظ بمواجهتها لخصوم مقبولين. – بنفيكا البرتغالي- بوروسيا دورتموند الألماني – بارين ميونيخ الألماني – بأرسنال الانجليزي: الناديان سبق و أن تواجها في الثمن النهائي في 2012-2013 ، و كان التأهل للنادي البافاري ، و في المنافسة ذاتها في 2013-2014 التأهل أيضاً كان للبايرن.
بورتو البرتغالي يوفنتوس تورينو الايطالي
باير ليفركوزن الالماني أتليتيكو مدريد الاسباني
-فيما باريس سان جرمان الفرنسي يواجه برشلونة : بالنسبة للنادي الفرنسي الالتقاء بالنادي الكتالوني يعد سيناريو كارثي ، و من أجل تعزيز حظوظه على النادي الباريسي تقديم أفضل ما لديه.
-إشبيلية الاسباني – لييستر الانجليزي

الصحفية باولا فيلابلانا: في الشكل الجديد من الكرة الذهبية، كان هناك 30 مرشحاً للفوز باللقب. في هذه القائمة الطويلة لدينا غياب لبعض الأسماء المهمة.هذا اختيارنا لأكبر اللاعبين الغائبين عن الفوز.

كريم بنزيمة سجل 27 هدفاً في 36 مقابلة في الموسم الماضي.
فيما الشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم شيلسي كان ضمن العشر الأوائل العام الماضي
حارس ريال مدريد السلوفيني يان أوبلاك تلقى18 هدفاً في 38 مقابلة من الليغا ، و هذا رقم قياسي تاريخي.

الصحفية باولا فيلابلانا: الزاوية تأتي إلى نهايتها. نقول لكم إلى اللقاء مع يوسين بولت، ربما لا يمكن لأي أحد أن يتسابق معه، و لكن في كرة القدم الأمر مختلف. “الزاوية” تعود الأسبوع المقبل ، إلى اللقاء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

the corner

سيرخيو راموس ينقد الملكي ويحرج البارصا في الكلاسيكو