مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يعين ريكس تيلرسون المقرب من روسيا وزيرا للخارجية


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يعين ريكس تيلرسون المقرب من روسيا وزيرا للخارجية

عين الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، هذا الثلاثاء، ريكس تيلرسون رئيس مجلس إدارة عملاق النفط “أكسون موبيل” وزيرا للخارجية والمعروف بعلاقته الوثيقة مع روسيا، وقد أعلن ترامب عن هذا التعيين في تغريدة عبر تويتر وكتب أنه قد إختار أحد أفضل رواد عالم الأعمال في العالم ليكون وزيرا للخارجية.

كما قال ترامب بشأن من سيشغل حقيبة الخارجية بأنه سيكون مدافعا حازما عن المصالح الوطنية الحيوية للبلاد وسيساعد على تغيير سنوات من السياسة الخارجية السيئة على حد تعبيره والأعمال التي أضعفت أمن ومكانة أميركا في العالم.

وسيكلف تيلرسون البالغ من العمر 64 عاما والذي يَعرفُ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا، سيكلف بشكل خاص تطبيع العلاقات مع روسيا والتي تدهورت بسبب ضم موسكو شبه جزيرة القرم إلى جانب الخلاف بين واشنطن وموسكو حول الحرب الدامية في سوريا.

إلا أن تثبيت تيلرسون قد يواجه عراقيل أمام الكونغرس بسبب علاقاته مع روسيا حيث تتهم وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية “سي آي ايه” موسكو بالتدخل في الانتخابات الاميركية لصالح دونالد ترامب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

العبادي يقول إن تحرير الموصل مسألة وقت