عاجل

تقرأ الآن:

تأهل كاشيما لنهائية كأس العالم للاندية وأول استخدام للفيديو في مبارايات الفيفا


رياضة

تأهل كاشيما لنهائية كأس العالم للاندية وأول استخدام للفيديو في مبارايات الفيفا

نادي كاشيما انتلرز الياباني حقق مفاجأة ببلوغه نهائي كأس العالم للاندية يوم الاربعاء على ملعب سويتا سيتي في مدينة اوزاكا اليابانية. إنها المرة الاولى التي يصل فيها فريق ياباني الى المباراة النهائية رغم ان بلاده استضافت الكأس بصيغتها الحالية سبع مرات من اصل اثنتي عشرة مرة.

ففي المباراة نصف النهائية، كاشيما الذي يشارك للمرة الاولى في هذه البطولة، تمكن من تسجيل ثلاثة اهداف نظيفة في شباك ضيفه اتليتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كوبا ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية.

في اول نصف ساعة من المباراة، كان الهدف النادي الياباني حين نفذ شوما دوي Shoma Doi ركلة جزاء احتسبت بسبب مخالفة ارتكبها اورلاندو بيريو ضد المدافع دايغو نيشي. وقد كشفت لقطات الفيديو هذه المخالفة في اول استخدام لهذه التقنية في مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

هذا ويلتقي كاشيما في النهائي الاحد، الفائز في المباراة المقررة الخميس، والتي يتواجه فيها ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا وكلوب اميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

التونسية سارة بسباس تفوز بجدارة بالجائزة الكبرى للمبارزة بالسيوف في الدوحة