مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مصر تفتح معبر رفح أمام الحالات الانسانية


العالم

مصر تفتح معبر رفح أمام الحالات الانسانية

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الرابط بين قطاع غزة والأراضي المصرية لمدة ثلاثة ايام متواصلة بدءا من السبت القادم حتى الاثنين لعبور الفلسطينيين في كلا الاتجاهين.

قرار فتح المعبر للتخفيف من معاناة الغزيين جاء تنفيذا لتعليمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والهادفة لتخفيف الحصار عن سكان قطاع غزة بشكل تدريجي من خلال فتح معبر رفح البري مرتين شهريا حسبما افادت السلطات المصرية.

بدورها باشرت الأجهزة الأمنية المعنية في كلا الاتجاهين بالاستعدادات للبدء في تنفيذ هذا القرار وتسهيل حركة المسافرين من والى الاراضي المصرية .

ويشكل معبر رفح البري بالنسبة للفلسطينيين من قطاع غزة شريان الحياة بالنسبة لهم للتنقل والسفر الى الخارج في ظل حصار يعيشه سكان القطاع منذ اكثر من ثمان سنوات .

ويطالب الفلسطينيون باستمرار فتح هذا المعبر لاسيما امام سفر الحالات الانسانية كالمرضى والطلبة باعتباره المنفذ الوحيد للعالم الخارجي.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ اكثر من ثمان سنوات شهدت توترات واجواء مشحونة مع السلطات المصرية أعاقت الى حد ما فتح هذا المعبر بشكل دائم.

العالم

"عبارات غزل على أجندة العام2017"هدية من فتيات مؤيدات للجنود الروس في سوريا