عاجل

تقرأ الآن:

حلب: إجتماع طارئ لمجلس الأمن


الولايات المتحدة الأمريكية

حلب: إجتماع طارئ لمجلس الأمن

بطلب من فرنسا سيعقد مجلس الأمن هذه الجمعة إجتماعا طارئا لبحث الوضع الإنساني في مدينة حلب السورية. وقد أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمس الخميس في ختام قمة أروبية، في بروكسل، “إن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على روسيا بسبب دورها في الأزمة السورية هو أحد الخيارات التي قد تطرح.”
هولاند أضاف أنه يصعب عليه تصور معارضة روسيا للقرار الإنساني الذي تعتزم فرنسا طرحه للتبني في إجتماع مجلس الأمن.

حيث صرح الرئيس الفرنسي: “روسيا استخدمت الفيتو مرات عدة، لكن الآن، روسيا تستخدم الفيتو ضد قرار هدفه إنساني؟ ما المسؤولية التي ستتحملها إذا وصلت إلى هذا الحد؟ ما نريده هو فقط إنقاذ السكان، في الوقت الذي توقفت فيه المعارك تقريبا .”

من جهته أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحافي خلال زيارة لليابان، أن موسكو ستواصل المحادثات الآن من أجل تعميم وقف إطلاق النار في عموم سوريا.
وقال بوتين إنه اتفق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إجراء محادثات سلام بشأن سوريا في آساتانة عاصمة كازاخستان.

فلاديمير بوتين: “الخطوة التالية هي التوصل الى اتفاق من أجل وقف اطلاق النار على كل الأراضي السورية. نحن نجري حاليا مناقشات مكثفة للغاية مع ممثلي المعارضة المسلحة من خلال وساطة تركيا.

وتتواصل هذه الجمعة عملية الإجلاء التي بدأت صباح الخميس من حلب، في حين أعلن الموفد الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا أن نحو خمسين ألف شخص معظمهم مدنيون لا يزالون محاصرين في شرق المدينة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يتوعّد باتخاذ "إجراءات" رداً على القرصنة الروسية