عاجل

عاجل

دونالد ترامب ينفذ وعوده الانتخابية فبل قرار المجمع الانتخابي

دونالد ترامب، كسر كل تقاليد السياسة الأمريكية واعرافها الواحدة تلوى الأخرى، من الخطاب الى السلوك مروراً بمبادئ مقدسة في الولايات المتحدة كحرية المعتقد والصحافة،خلال حملة انتخابية مثيرة، أوصلته إلى الب

تقرأ الآن:

دونالد ترامب ينفذ وعوده الانتخابية فبل قرار المجمع الانتخابي

حجم النص Aa Aa

دونالد ترامب، كسر كل تقاليد السياسة الأمريكية واعرافها الواحدة تلوى الأخرى، من الخطاب الى السلوك مروراً بمبادئ مقدسة في الولايات المتحدة كحرية المعتقد والصحافة،خلال حملة انتخابية مثيرة، أوصلته إلى البيت الأبيض.
قرارت الرئيس المنتخب، لقبه الرسمي حتى تولي منصبه رسميا في 20 كانون الثاني/يناير، خالفت كل من توقع انه سيعود في النهاية الى الانضباط والسير على خط سابقيه، بدء بميشال أوباما:

دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب:
“ ميشيل أوباما صرحت بالأمس أنه لم يعد لدي أمل بعد فوزي، أفهم أنها تتحدث عن الماضي، وليس عن المستقبل، بالعكس لدينا آمال كبيرة وإمكانيات ضخمة، نحن كدولة سنصبح أعظم من أي وقت مضى”.

ترامب الذي بدء جولة للاعراب عن شكره للولايات المتأرجحة التي أدت الى فوزه، من خلال لقاءات عامة واسعة شبيهة بتلك التي نظمها أثناء الحملة الانتخابية يستمر في تعيين فريقه.
فالتعينات الأخيرة ليست لها قواسم مشتركة كثيرة لا بين مايك فلين وجيم ماتيس وريكس تيلرسون، ولا بين هؤلاء وبين دونالد ترامب، ولكن تعاملهم معاً قد يحدث ثورة في السياسة الخارجية الأمريكية.