عاجل

فانسون مينار، يورونيوز: “أهلا ومرحبا بكم في هذا العدد الجديد من غرافيتي هنا في منتجع فال ديزير. لمدة ثلاثة أسابيع، تحط منافسات بطولة العالم الرحال في إقليم سافوا الفرنسي. خلفي تتواجد منصة تتويج مسابقة السوبر جي، آخر المسابقات الثمانية ضمن برنامج الكريتيريوم لبداية الموسم.”

عودة لاراغوت

السويسرية لارا غوت عوضت هذا الأحد نتائجها السلبية خلال نهاية هذا الأسبوع فال ديزير. فبعد فشلها في منافسات السبت والجمعة الماضيين تمكنت غوت من التتويج في منافسات السوبر جي هذا الأحد بتوقيت دقيقة واحدة و23ثانية .24 جزء من المائة.
السويسرية صرحت امام كاميرات يورونيوز أن الفضل في هذا الفوز يعود لفريقها

لارا غوت: “أخرج من هذه المنافسة بمزيد من الثقة في التقنيين العاملين معي في الفريق … وأيضا في زملائي لأنه في في الماضي لم نكن مرتبطات بهذا القدر اليوم هن يساعدنني كثيرا.لذا أشعر بالارتياح، عدت فال ديزير وإسترجعت حبي لفال ديزير. اثق في كل من حولي وأصبحت على وعي بأنني لست وحيدة.”

المركز الثاني عاد لتينا ويراذر من ليشينشتاين التي أنهت السباق بفارق 13 جزء من المائة عن غوت
: “كنت في المقدمة بفارق أربعة أجزاء من المائة في المنعرج الثاني، ثم فقدت بعض الوقت في الجزء السفلي كما هو الحال في فال ديزير دائما وهذا محبط قليلا ولكن أنا سعيد حقا بمستواي، لأنني كنت اشعر بقوتي وكنت قادرة على المخاطرة.

المركز الثالث عاد لإيلينا كورتوني. صاحبة الأرض و أكبر مرشحة للفوز قبل إنطلاق السباق الفرنسية تيسا وورلي إكتفت بالمركز الخامس.
تيسا رلى: “أنا سعيد جدا لكنني اشعر بعض الشيء بخيبة أمل، وهذا اعتبره مؤشرا جيدا
فرغبتي في الوقوف على منصة السوبر جي راجع لكوني قادرة اليوم على تحقيق ذلك. اثبت ذلك بإحتلالي المركزالخامس اليوم.

هيرشر يدخل تاريخ مسابقة التا باديا

فانسون مينار، يورونيوز: “نتجه الآن نحو منطقة الدولوميت في شمال إيطاليا. لمعرفة ما نتائج واحدة من أهم منافسات التعرج العملاق هذا الموسم. مسابقة ألتا باديا.”

مارسيل هيرشر المتوج خمس مرات على التوالي في بطولة كأس العالم حطم رقما قياسيا جديدا في غران ريسا. هيرشر أحرزهذا الأحد الفوز الرابع له على التوالي على مسار غران ريسا الإيطالي، ليتقاسم المجد مع أسطورة التزلج ألبيرتو تومبا الذي سيطر على المنافسة هذا المسار ما بين العام 1987 و1995
بعد إنسحاب الفرنسي آليكسي يتفرد هيرشر بصدارة الترتيب العام في بطولة العالم. المركز الثاني عاد للفرنسي ماتيو فيفر المتوج في فال ديزير منذ اسبوعين.
عن سن الثانية و الثلاثين خلق الإيطالي فلوريان إيساث المفاجأة بإحتلاله المركز الثالث و هذه هي المرة الأولى التي يعتلي فيها منصة التتويج في بطولة كاس العالم.

ألبيرتو تومبا: أسطورة التزلج الألبي

فانسون مينار، يورونيوز: “لم يتمكن أحد بعد من معادلة عدد إنتصارات البرتو تومبا في منافسةألتا باديا للتعرج العملاق. “لا بومبا“سجل أول انتصاراته على مسار غران ريسا في 13 ديسمبر 1987. أقترح عليك لنعود معا 29 عاما إلى الوراء.”

الإيطالي إفتتح في ذلك اليوم سجل إنتصاراته في سباق التعرج العملاق على مسار سيستريير في ألتا باديا وذلك على بعد أيام فقط من من عيد ميلاده ال22. تامبا سحق منافسيه في هذا السباق حيث تقدم بفارق 76 جزء من المائة عن صاحب المركز الثاني النمساوي رودولف نييرايش. السويسريان جويل غاسبوز وهانس بيرين تقاسما المركز الثالث. خلال المسم واصل ألبيرتو تومبا تألقها بفوزه بتسعة سباقات وأول لقبين أولمبييين له في دورة كالجاري،. البطل الإيطالي الملقب ب “بومبا“، بسبب أسلوبه الناسف وشخصيته المندفعة، إعتزل التزلج سنة 1997.