عاجل

تقرأ الآن:

أفلام هيمنت على شباك التذاكر في العام 2016


review

أفلام هيمنت على شباك التذاكر في العام 2016

في هذا التقرير، نستعرض أهم الأفلام، التي تربعت على عرش شباك التذاكر في العام 2016.
الأفلام الأمريكية، كانت في الصدارة كالمعتاد، ومن بينها فيلم ديزني الجديد بعنوان “موانا“، الذي وصل إلى قاعات السينما العالمية في تشرين الثاني الماضي وحقق إيرادات تخطت المائة مليون دولار، في الأسبوع الأول لعرضه في أكثر من أربعين دولة حول العالم.
الفيلم يحكي لنا قصة موانا، فتاة بولينيزية في جنوب المحيط الهادئ، تخوض رحلة محفوفة بالمخاطر لإنقاذ شعبها.

فيلم “كابتن أمريكا: الحرب الأهلية“، لمخرجية انتوني وجو روسو، تصدربدوره شباك التذاكر حوال العالم لدى عرضه للجمهور الربيع الماضي وحصد ايرادات، تجاوزت المليار دولار أمريكي.
“كابتن أمريكا“، كتب بذلك فصلا جديدا من قصة نجاح عالم مارفل السينمائي.

فيلم الرسوم المتحركة “زوتوبيا”-“Zootopie“، كان بدوره نجم شباك التذاكر الربيع الماضي وفيه نتبع قصة أرنبة شرطية، تحاول فك لغزجريمة محيرة في مملكة الحيوانات.

فيلم “البحث عن دوري“، الذي أنتجته أيضا استوديوهات “ديزني“، جلب من جديد السمكة دوري الشهيرة إلى الشاشة الكبيرة بعد ثلاثة عشر عاما من الغياب.
الفيلم حققق نجاحا باهرا و إيرادات ضخمة، عند عرضه للجمهور الصيف الماضي، وفيه تواصل السمكة دوري البحث عن والديها.

ديزني تألقت مرة أخرى بفضل فيلم «كتاب الأدغال» لجون فافارو،
الذي سبق لها انتاجه العام 1967.
المؤثرات البصرية والصوتية الحديثة، أعطت لهذه القصة الكلاسيكية المحببة، روحا جديدة، جعلتها تكتسح قاعات السينما العالمية الربيع الماضي.

فيلم “الحياة السرية للحيوانات الأليفة“، حقق ايرادات تخطت الثمانَمائة مليون دولار، لدى عرضه في قاعات السينما العالمية الصيف الماضي، محتلا بذلك مكانة مميزة بين أفلام الرسوم المتحركة الناجحة.

البطلان الخارقان باتمان و سوبرمان، التقيا أخيرا على الشاشة الكبيرة، ليحققا ايرادت قياسية في شباك التذاكر حول العالم، تجاوزت الثمانَمائة والخمسين مليون دولار، رغم بعض الإنتقادات التي وجهت للفيلم.

نجاح فيلم الخيال والمغامرة “الوحوش المذهلة وأين تجدها“، كان منتظرا، فقد اقتبس من رواية تحمل العنوان ذاتَه للكاتبة البريطانية
ج. ك. رولينج، صاحبة سلسلة هاري بوتر الشهيرة.

فيلم الخيال والإثارة “ديدبول“، هيمن من ناحيته على شباك التذاكر في فبراير الماضي وحقق إيرادات تجاوزت السبعمائة مليون دولار.

فيلم الفانتازيا “روغ وان، قصة من حرب النجوم“، الذي أنتجته استوديوهات لوكاس، جاء ليروي عطش أحباء هذ السلسة الشهيرة بمزيد من المغامرات الشيقة.
الفيلم صدر منذ أيام قليلة ومن المتوقع أن يعرف بدوره نجاحا كبيرا.
وأن يتصدر شباك التذاكر في مطلع العام المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل

review

نجوم في عالم الغناء والسينما والأدب، غادرونا في 2016