مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رحلة في عالم الرياضة لعام 2016


review

رحلة في عالم الرياضة لعام 2016

لنقم بجولة حول عالم الرياضة والرياضيين ولنسترجع احداثه الذي طبعت العام 2016…

الفورمولا 1

نيكو روزبرغ، بطل العالم لسباقات الفورمولا واحد انهى مسيرته الرياضية بعد خمسة ايام على تتويجه في سباق أبو ظبي. قرار فاجأ العالم اذ كانت المرة الاولى التي يتوج فيها بهذا اللقب.

الفنلندي روزبرغ الفائز ثلاث مرات بسباق موناكو، اصبح عضواً مدى الحياة في نادي الامارة للسيارات. امتياز لا يحصل أحد عليها الا بعد خمسين عاماً من الانتساب الى النادي.

موتو جي بي

مارك ماركيز اختتم العام متوجاً بلقب بطل العالم. هذا هو اللقب الثالث له في مسيرته الرياضية عن فئة الموتو جي بي. الاسباني ماركيز الذي بدأ السباقات عام 2008، كان قد حازعلى اللقب العالمي مرتين. المرة الاولى عام 2010 عن 125 سي سي. والمرة الثانية عام 2012 عن فئة الموتو 2.

كرة المضرب

عام 2016 انتهى مع تصدر البريطاني آندي موراي الترتيب العالمي. إنها المرة الاولى له ولبلاده منذ اكثر من نصف قرن.

موراي تمكن خلال هذا الموسم من حصد تسعة القاب من بينها ويمبلدون والماسترز والالعاب الاولمبية، اختارته الفيدرالية الدولية لكرة المضرب ليكون بطل العام.

طواف فرنسا

بعد عامي 2013 و2015، البريطاني آندي موراي يحصد هذا العام الفوز في طواف فرنسا للدراجات الهوائية.

لقد دخل التاريخ فهو رابع دراج يحرز اللقب في طواف فرنسا ثلاث مرات، بعد الأمريكي غريغ لوموند والفرنسي لويزون بوييه وكذلك البلجيكي فيليب ثيس.

وما قام به فروم في المرحلة الثانية عشرة والاخيرة من طواف فرنسا لهذا العام، سيبقى في الذاكرة. ففي الكيلومتر الاخير، بسبب تزاحم الجمهور ووجود دراجات نارية على الطريق، سقط من على دراجته، ولانها تحطمت اخذ بالركض ليحصل على دراجة اولى لكنها لم تناسبه، فتركها ليستمر بالركض حتى جاءته سيارة فريقه سكاي بدراجة جديدة. وفي النهاية وصل متأخراً عن منافسيه.

لكن لجنة الحكم، وبعد اجتماع دام ساعة تقريباً، قررت ان تعطيه وتعطي المتسابق الآخر الذي سقط مثله الاسترالي ريتشي بورت الوقت الذي حصل عليه الهولندي باوك موليما الذي كان بجانبهما حين سقطا.

رايدر كاب للغولف

الاميركيون يفوزون بالرايدر كاب هذا العام للمرة الاولى منذ عام 2008.

ففي هذه المباريات التي اقيمت في مينيسوتا، جوردان سبيث وفيل ميكلسون وباتريك ريد تمكنوا من قيادة فريقهم للفوز بـ17-11 نقطة.

كرة السلة الاميركية والبايسبول

جيمس لوبرون قاد فريقه كليفلاند للفوز وتحقيق اول لقب له في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وفي البايسبول، وللمرة الاولى منذ اكثر من 108 اعوام، يحقق فريق شيكاغو كوبس النصر في الدوري الاميركي ويتغلب في المباراة النهائية على كليفلاند انديانز.

مأساة شابيكوينسي

نادي شابيكوينسي البرازيلي يفقد لاعبيه في حادث تحطم طائرة بوليفية كانت تقلهم للمشاركة في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كوبا سوداميركيا او كأس جنوب اميركا، في كولومبيا. وذلك في 29 من تشرين الثاني/نوفمبر. هذا الحادث ادى الى وفاة سبعين شخصاً تقريباً.

وداعاً محمد علي، كرايف، بالمر

جوهان كرايف، احد عمالقة كرة القدم، غادر هذا العالم في آذار مارس عن عمر الثامنة والستين بعد اصابته بمرض السرطان في رئتيه. كرايف فاز ثلاث مرات بالكرة الذهبية في السنوات الاربع الاولى من سبعينيات القرن الماضي.

بعد اكثر من ثلاثة عقود من المعاناة مع مرض الباركينسون، بطل الملاكمة محمد علي كلاي توافيه المنية عن عمر الرابعة والسبعين، في حزيران/يونيو. كاسيوس كلاي، الذي اعتنق الاسلام كان بطلاً اولمبياً اسطورياً.

وفي ايلول/سبتمبر، عالم الغولف خسر ملكه ارنولد بالمر. إنه من اهم اللاعبين المحترفين لهذه الرياضة. لقد حقق في خمسينيات وستينيات القرن الماضي خمسة وتسعين لقباً.

بالمر الذي توفي عن عمر السابعة والثمانين فاز سبع مرات ببطولات الغران سلام والماسترز اربع مرات. كما فاز مرة ببطولة بريطانيا المفتوحة ومرتين اخريين ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

review

العام 2016:الاعتداءات الإرهابية في أوروبا وتركيا