عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: مالك الشاحنة يدلى بشهادته عن سائقه المقتول


ألمانيا

ألمانيا: مالك الشاحنة يدلى بشهادته عن سائقه المقتول

بعد الهجوم بالشاحنة الذي استهدف مساء أمس الإثنين سوق لعيد الميلاد في برلين أظهر التحقيق أنّ الشاحنة مسجلة في بولندا لإحدى الشركات المحلية، مالك هذه الشركة أرييل زورافسكي أكّد أنّ سائق الشاحنة الذي عثر عليه مقتولا بعد الهجوم هو من أقاربه و كان عائدا من إيطاليا.

كما أضاف قائلا:” لقد كان سائقا لمدة 15 عاما، لديه خبرة طويلة في سياقة الشاحنات وكان رجلا عاديا، أستطيع التأكيد على أنّ الشخص الذي قام بالهجوم وسط برلين ليس سائقي، من المؤكد أنّهم فعلوا له شيئا ما، عندما تحدّث إلي قال إنّه متواجد في حي لم يكن يرى فيه سوى الألمان في مكاتبهم، كما قال لي إنّه اشترى أكلة كباب لأنّه كان جائعا.”

الشركة كشفت لإحدى القنوات التلفزيونية البولندية كل تفاصيل تحرك الشاحنة حسب بيانات نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي أس”. فحسب هذه البيانات سجلت عدة محاولات لتشغيل الشاحنة بين الثالثة وأربع وأربعين دقيقة وإلى غاية حدود السادسة مساءا، قبل أن تتحرك الشاحنة بشكل غير عادي وكأنها محاولة شخص تعلم قيادة الشاحنة.

البيانات أظهرت أنّ آخر مرة تم فيها تشغيل الشاحنة وتحريكها سجلت عند الساعة السابعة وأربعة وثلاثين دقيقة مساءا في وسط برلين حيث وقع اقتحام سوق عيد الميلاد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

أطلق رجل النار أمام المدخل الرئيسي للسفارة الأمريكية في أنقرة دون أن يتسبب في سقوط ضحايا،كما أعلنت البعثة عن اغلاق كل البعثات الدبلوماسية للولايات المتحدة في تركيا اليوم.