عاجل

تقرأ الآن:

فرناندو سانتوس: "في وقت الأزمات الناس بحاجة لبصيص أمل"


رياضة

فرناندو سانتوس: "في وقت الأزمات الناس بحاجة لبصيص أمل"

مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس، الذي قاد زملاء كريستيانو رونالدو للظفر باللقب الأوروبي الصيف الماضي، تسلم جائزة في أثينا من قبل الجمعية اليونانية للصحفيين الرياضيين.

قبل قيادة منتخب السيليساو، قاد سانتوس مجموعة من الأندية اليونانية، من بينها باناثينيكوس وباوك سالونيك و آيك أثينا، قبل أن يصبح المدير الفني لليونان في العام 2010.

يورونيوز:مع اقتراب نهاية العام 2016، والتي كانت سنة إيجابية بالنسبة لك. هل تعتقد أن كرة القدم يمكن أن تساعد اليونان والبرتغال وجنوب أوروبا بشكل عام، على ترك المشاكل بسبب الأزمة الاقتصادية جانبا؟
فرناندو سانتوس: في مثل هذه الأوقات، مهم جدا فوز البرتغال ببطولة أوروبا، وهناك أيضا انتزاع الرياضيين اليونانيين لميداليات في دورة الألعاب الأولمبية، لأنها تسمح للناس باستعادة الثقة، و تساعد على إثبات أن من خلال العمل الجاد، يمكننا التغلب على هذه المشاكل. بالطبع عندما يكون كل شيء على ما يرام، لا مشكلة، كل شيء يتحرك. ولكن في مثل هذه الأوقات، الناس بحاجة لبصيص أمل.

يورونيوز: هل سنتغلب على هذه الأزمة؟

فرناندو سانتوس: الشعب البرتغالي قوي وكذلك اليوناني ولديهما تاريخ عريق وستغلبان على هذه الأزمة.”

فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي من بين الثلاثي المرشح من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للفوز بلقب مدرب العام 2016 إلى جانب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، وكلاوديو رانييري المدير الفني لنادي ليستر سيتي الإنجليزي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

ميشال بوريز يفوز بجائزة بنزاي بيبيلين لركوب الأمواج