عاجل

تقرأ الآن:

360 درجة: الأصوات والأضواء تدخل مغارة شورانش

أوليفيي بيغي، يورونيوز: “مرحبا بكم في يورونيوز. أتواجد الآن في جبال الألب الفرنسية في منطقة فيركور، أقترح عليكم زيارة قلب الجبل، مغارة شورانش، واحدة من أجمل المغارات في فرنسا والتي تقترح حاليا عرضا جديد امن الأصوات و الأضواء. يمكنكم إكتشاف العرض على 360 درجة.”

المغارة تم إكتشافها بالصدفة في أواخر القرن التاسع عشر من قبل سكان القرى المجاورة مستكشفو المغارات قاموا بعمليات تنقيب واسعة في القرن العشرين، وذلك بإتباعهم لمسارات الأنهار الجوفية. أروقة المغارة تمتد على مدى العشرات من الكيلومترات جزء صغير منها فقط مفتوح أمام الجماهير.
استغرق الأمر ملايين السنين لتشكيل هذه المناظر الطبيعية تحت الأرض.

أحد أجمل هذه المناظر هي الثقوب التي تشبه المقرنصاتو التي شكلت أنابيب من حجر الكلسيت. يزداد حجم هذه الأنابيب بمعدل 5 سم كل 100 سنة. أطول واحد فيها قياسه 3.20 بعد هذه المناظر، يصل الزائر إلى قاعة ضخمة تسمى “الكاتدرائية” هذا هو المكان الذي يقدم فيه العرض الجديد منذ نهاية الأسبوع الماضي.

لوران غارنيي، مدير قتعة شورانش:
“هذه القاعة الكبيرةيبلغ علوها 30 مترا وعرضها 50 مترا، و طولها 90 مترا، هذا قد يجعل الزائر يشعر كما لو أنه مفقود . لكنني أعتقد أنه بفضل هذا العرض سينتابه إحساس عكس ذلك تماما. سوف يشعر بهدوء وسيشعر بإنسانيته. سيكتشف بهدوء وشيئا فشيئا، الموقع. طوال العرض، يغمرنا الشعور بالهدوء والمتعة.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

مواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل مع هجوم برلين