مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تجميد التنقيب عن النفط في منطقة القطب الشمالي


الولايات المتحدة الأمريكية

تجميد التنقيب عن النفط في منطقة القطب الشمالي

أعمال التنقيب عن النفط في المنطقة القطبية الشمالية تجمد بشكل نهائي بقرار مشترك بين السلطات الأمريكية ونظيرتها الكندية.

هذا ما أعلنه البيت الأبيض الأمريكي أمس الثلاثاء (20 ديسمبر/كانون الأول) في بيان يؤكد فيه أنّ هذا الإجراء يهدف إلى حماية النظام البيئي الحساس والمميز لهذه المنطقة.

الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما عبّر عن مخاوفه الكبيرة من مخاطر التسريب النفطي في المنطقة القطبية الشمالية بالرغم من كل التدابير التي تتخذها الشركات النفطية لتفادي مثل هذه الحوادث التي تعتبر كارثية على البيئة.

أوباما استند في هذا القرار على قانون الأراضي والجرف القاري الخارجي لعام 1953 لمنع إجراء أي تنقيب نفطي في المنطقة الشاسعة التي تفوق مساحتها خمسين مليون كيلومترا مربعا.

المحللون يعتبرون أنّ الإجراء المعلن يشكل قيدا كبيرا للرئيس المنتخب دونالد ترامب المشكك في القضايا البيئية والذي قام باختيار عدد من المسؤولين المقربين من الصناعة النفطية في إدارته.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المكسيك

المكسيك: 29 قتيلا و70 جريحا في انفجار وقع في سوق للألعاب النارية