عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة الإيطالية تقتل العامري المنفِّذ المفترَض لاعتداء برلين


ألمانيا

الشرطة الإيطالية تقتل العامري المنفِّذ المفترَض لاعتداء برلين

المنفِّذ المفترَض لاعتداء برلين دهسًا بشاحنة مساء الاثنين يسقط في إحدى ساحات مدينة ميلانو الإيطالية قتلاً برصاص الشرطة بعد تبادلٍ لبضع طلقات نارية أدت إلى إصابة شرطي بجروح في كتفه تقول السلطات الإيطالية.

أنيس العامري كان على متن سيارة عندما أوقفه شرطي للتدقيق روتينيا في وثائقه فأخرج مسدسا وأطلق النار عليه، فيما ردَّ عليه شرطي ثانٍ برصاصة قاتلة ليلفظ أنفاسَه فورا.

روبيرتو غْوِيدا أحد كبار مسؤولي الشرطة الإيطاليين يوضح قائلا:

“هذا الأجنبي حاول الاختباء خلف السيارة حتى يتمكن من إطلاق النار على الشرطي مرة أخرى. الشرطي الثاني دار خلف السيارة وأطلق النار وقتل الأجنبي”.

السلطات الأمنية الإيطالية والألمانية تتعاون من أجل الوقوف على تفاصيل الهجوم الذي نفذه العامري في برلين في محاولة للتحقق من عدم وجود أشخاص متورطين معه على الأقل من ناحية الإسناد اللوجستي ضمن شبكة علاقاته وارتباطاته.

اعتداء برلين الذي نفذه التونسي أنيس العامري البالغ من العمر أربعة وعشرين عاما الاثنين الماضي في سوق بالعاصمة الألمانية برلين خلَّف اثني عشر قتيلا وخمسين جريحا على الأقل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

داعش تنشر فيديو "العامري يبايع البغدادي"